حماس: مسيرات العودة ليست بديلا عن المقاومة المسلحة

فتى فلسطيني يحرق علم دولة الاحتلال خلال مسيرات العودة الكبرى شرق غزة

قال القيادي البارز في حركة " حماس " إسماعيل رضون، إن مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة ليست بديلًا عن المقاومة المسلحة.

وأكد رضوان في لقاء متلفز أجراه أثناء تواجده شرق غزة، رصدته (سوا) يوم الجمعة أن "شعبنا الفلسطيني توافق بكل قواه على أن تكون المسيرات سلمية لتحقق اهدافها"، مشددًا على أنه "من حقنا بحسب القانون الدولي مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة".

وأضاف : "نؤكد على ضرورة التزام سلمية هذه الفعاليات"، مستدركًا : "لمن في الوقت الذي يرتكب فيه الاحتلال جرائم حرب لا يفل الحديد الا الحديد".

اقرأ/ي أيضًا: الفلسطينيون يتوافدون للمشاركة بـ'جمعة العلم'

وتابع : "فعاليات مسيرة العودة مسترة لنؤكد أن فلسطين لنا و القدس عاصمتها"، مؤكدًا أهمية تحقيق الوحدة "في كل شيء" كما تحققت في الميدان، داعيا في الوقت ذاته لرفع العقوبات عن شعب غزة.

ولفت رضوان إلى أن مسيرة العودة اعادت ادراج القضية الفلسطينية على سلم اولويات العالم، مطالبًا  المجتمع الدولي ان يتلقى رسالة الشعب الفلسطيني ويستجيب لمطالبه المحقة، وكذلك مواجهة الفيتو الامريكية الذي يعطي الاحتلال الفيتو لمواصلة جرائمه ضد شعبنا.

وذكر أن أمريكا أصبحت شريكة للاحتلال في كل ما  يمارسه من جرائم حرب بحق شعبنا.

ودعا رضوان أبناء شعبنا في كل أماكن تواجدهم إلى ضرورة المشاركة والانخراط في فعاليات مسيرة العودة، وتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة التنسيق الأمني، مطالبًا الدول والشعوب العربية بتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني.

وختم حديثه قائلا : "مهما كانت الجرائم لن تنحرف البوصلة، وسيحاسب الاحتلال على كل جريمة يرتكبها"، مشيرًا إلى أن "الشعب الفلسطيني اكد انه لا تنازل عن حق العودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد