(مباشر) الفلسطينيون يشاركون في 'جمعة العلم'

رفع العلم الفلسطيني في مخيم العودة شرق غزة

يشارك في هذه اللحظات الآلاف من الفلسطينيين في فعاليات الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى، التي ينظموها للأسبوع الثالث على التوالي.

وأحرق الشبان عشرات الإطارات المطاطية "الكوشوك"، فيما تم تدشين ساريات لرفع الأعلام الفلسطينية فوقها، إذ أطلق على فعاليات هذا الأسبوع إعلاميًا (جمعة حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني).

وعمد شبان فلسطينيون إلى تجهيز الأعلام الإسرائيلية تمهيد لحرقها اليوم، في حين جمع آخرون مئات الإطارت المطاطية، استعداد لإشعالها خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وعزز جيش الاحتلال قواته على طول الحدود الشرقية، حيث حذر متحدث باسمه الشبان الفلسطينيين من الاقتراب من السياج الفاصل.

وحسب مصادر محلية، فقد أصيب عدد من الشبان برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة ، فيما لم تصدر وزارة الصحة أي إحصائية رسمية لأحداث اليوم حتى اللحظة.

وقال أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي، إن اليوم الجمعة سيكون "جمعة الاعلام" برفع العلم الفلسطيني بكثافة في سماء الوطن من خلال الطائرات الورقية والبالونات وبكل الوسائل وبشتى الطرق المتاحة والممكنة.

وأكد الشيوخي في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، إن جمعة الاعلام تأتي للتاكيد على حق شعبنا الفلسطيني في العودة وفق القرار الأممي رقم 194 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .

وأكد الشيوخي ان اللجنة التنسيقية الدولية ل مسيرة العودة الكبرى واللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة يعملون ليل نهار من اجل إنجاح فعاليات مسيرة العودة الكبرى والجميع يبذل جهود كبيرة للحفاظ على سلمية انشطتها وفعالياتها الجماهيرية والشعبية.

أقرأ/ي المزيد: ليبرمان لجنوده: "اقتلوا الفلسطينيين دون فرحة أو تصوير"

وأوضح الشيوخي ان شعبنا هو شعب الابداعات النضالية وسوف يشارك الجميع في إنجاح فعاليات يوم الجمعة لمسيرة العودة الكبرى من خلال ما يقدمه المشاركين من إبداعات شعبية سلمية وتميز في الأداء سواء في وسائل وطرق رفع العلم الفلسطيني أو من خلال الفعاليات الجماهيرية والشعبية الأخرى خلال يوم الجمعة وخصوصا ما له علاقة من فعاليات وأنشطة شعبية سيتم تنظيمها بعد صلاة الجمعة في ميدان العودة بقطاع غزة على طول خط سير السياج الفاصل او في باقي المناطق الفلسطينية وفي دول الشتات.

وقال الشيوخي ان الاستعدادات والتحضيرات تجري على قدم وساق في قطاع غزة وتوقع ان يرتفع العلم الفلسطيني بكثافة وبالآلاف في جميع أنحاء العلم وخصوصا في قطاع غزة بشكل إبداعي وغير مسبوق.

وتستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من أيار/ مايو القادم، مسجلة ارتقاء أكثر من 30 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

يتبع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد