قيادي بـ"فتح":الاتفاق مع حماس لم يحدد فترة زمنية لعمل حكومة التوافق

198-TRIAL- غزة / خاص سوا  / أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن اتفاق القاهرة لم يتضمن أي نص يتعلق بفترة عمل حكومة التوافق الوطني، متحدياً أي طرف يقول أن عملها ينتهي بعد 6 أشهر أن يثبت ذلك في الاتفاق.
وأوضح النائب في المجلس التشريعي عن الحركة "فيصل أبو شهلا" في حديث لوكالة (سوا) مساء اليوم الخميس، أن الاتفاق كان ينص على أن تمنح الحكومة مدة 6 أشهر للتحضير للانتخابات، وذلك بعد أن طلبت حركة حماس أن تجرى الانتخابات بعد ستة أشهر وليس ثلاثة.
كما وشدد أبو شهلا على أن قضية عرض الحكومة على المجلس التشريعي لتنال الثقة لم تذكر في الاتفاق، منوهاً إلى أن المقصود في هذا البند هو أن يلتئم المجلس التشريعي بعد شهر ليراقب عمل الحكومة.
وبين أن الحكومة واجهت خلال فترة عملها الكثير من العقبات داخلياً وخارجياً من سواءً على صعيد تنقل وزراء الحكومة أو بين الضفة وغزة أو من حكومة الظل الموجودة في غزة وغيرها نم الإجراءات والتي كان آخرها التفجيرات ومنع إقامة مهرجان ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات.
هذا وكان عضو رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد أكد أن العمر الافتراضي لحكومة التوافق هو ستة أشهر تنتهي يوم 2 ديسمبر المقبل، ومعظم القوى والفصائل تطالب بالتحول إلى حكومة وحدة وطنية قوية وهناك من المبررات الكثير بما يعزز هذا التوجه.
وأشار إلى أن عدم تمكين حكومة التوافق من القيام بمسؤولياتها ومهامها في قطاع غزة يرجع عدم وجود "قرار سياسي" لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمضي قدما نحو تحقيق المصالحة. 59
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد