التعليم تطلق فعاليات المنتدى الطلابي الثالث للقانون الدولي

التعليم تطلق فعاليات المنتدى الطلابي الثالث للقانون الدولي

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فعاليات المنتدى الطلابي الثالث للقانون الدولي الإنساني لطلبة الجامعات بمحافظات غزة بمشاركة 30 طالباً وطالبة من تخصصات الإعلام والحقوق والطب, وذلك ضمن الخطة السنوية لدائرة التعليم العالي.

ويهدف المنتدى لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني و روح العمل الجماعي والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات، وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعّال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني.

وأشاد وكيل وزارة التعليم المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري، بالحضور مشيداً بالتعاون مع الصليب الأحمر في انطلاق هذا المنتدى النوعي الهادف لتطوير قدرات الطلبة الجامعيين وجعلهم قادة رأي في المجتمع.

وخاطب اليازوري، فئات الطلبة المشاركين حيث أكد أن طلبة كلية الطب يقع عليهم المسؤولية في معالجة مرضانا وجرحانا كما أنهم جزء من المنظومة الفلسطينية التي توثق انتهاكات الاحتلال، و أكد أن طلبة الحقوق لهم دور وطني في توثيق الجرائم الاحتلالية مدعمة بالوثائق والمستندات ، أما طلبة الإعلام فهم واجهة نقل الحقيقة والرواية الصادقة بأن هنا شعب محتل وأن الاحتلال يغتصب وطننا فلسطين.

من جانبها قالت ممثلة الصليب الأحمر ماريا سوليداد، أنه خلال عملها في قطاع غزة كانت تسمع عن المنتدي وتشعر بال حماس ة له معبرة عن سعادة الصليب الأحمر بهذا التعاون مع وزارة التعليم في هذا البرنامج الذي يقدم خدمات مميزة لأجيال من الطلبة يعول عليهم في المستقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد