"اليونيسف" تدعو لحماية أطفال غزة

طفل أصيب برصاص الاحتلال خلال مشاركته بمسيرة العودة السلمية

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الأربعاء، إلى حماية الأطفال في قطاع غزة .

وقالت المنظمة في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء: " في الأيام العشرة الأخيرة، قُتل ثلاثة أطفال وأصيب عشرات آخرون بجروح خطيرة خلال الأحداث المأساوية التي شهدها قطاع غزة مؤخراً".

واستنكرت اليونيسف كل أعمال العنف ضد الأطفال، مؤكدة أن اطفال غزة ومنذ سنوات يعيشون في ظروف صعبة للغاية.

وذكرت: "يتحتم على جميع الأطراف الفاعلة، ومن كل الجهات أن تضع حماية الأطفال في المكان الأول، إن الأطفال ليسوا هدفًا للعنف بأي شكل من الأشكال، ويجب ألا يتعرضوا للعنف أو تشجيعهم على المشاركة فيه".

وأضافت: "تزيد الاحداث الأخيرة من تفاقم الأزمة الحادة التي يعيشها قطاع غزة، حيث تحاول العائلات أن تتدبر بأقل من خمس ساعات من الكهرباء يومياً، وهو حال قطاع غزة منذ حوالي العام، مع نسبة البطالة بين الشباب أعلى من 60%".

وتابع البيان " أما من لديهم إمكانية الحصول وبشكل مباشر ومنتظم على مياه الشرب فلا تزيد نسبتهم عن 10% من العائلات".

وأوضحت " يحتاج واحد من بين كل أربعة أطفال والذين شهدوا ثلاث جولات من النزاع المسلح في العقد الماضي (250,000 طفل) إلى دعم نفسي-اجتماعي بسبب الصدمة النفسية، ويعتمد أكثر من نصف الأطفال على المساعدة في معيشتهم اليومية.

وأشارت اليونيسف إلى أنها تمكنت هذا الاسبوع من توصيل إمدادات صحية عاجلة الى قطاع غزة قد طال انتظارها.

وأكدت المنظمة الأممية أنها تقدم الدعم والمشورة للعائلات حول كيفية الحصول على الدعم النفسي-الاجتماعي، والإرشاد لعلاج الصدمات النفسية لأطفالهم، وتواصل دعم الخدمات الصحية، والتزويد بالمياه والصرف، والتعليم والحماية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد