تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى

257-TRIAL- رام الله / سوا/ حذر محامو هيئة شؤون الأسرى، من تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المحامي رامي العلمي إن الأسير خليل محمود يوسف أبو عرام، من يطا، والمحكوم 7 مؤبدات، نقل بشكل عاجل في سيارة إسعاف من سجن أيشل يوم 19/11/2014 إلى مستشفى سوروكا بعد أن شعر بوجع في الصدر، وتبين فيما بعد أن نبضات قلبه تزيد عن 157 نبضة، وأُبلغ أنه بحاجة إلى عملية قسطرة.
وقال الأسير أبو عرام إنه تم إعادته إلى السجن في نفس اليوم بعد أن أبلغوه أنه بحاجة إلى مزيد من الفحوصات، ولم يحدد موعد لذلك.
وأفاد الأسير رشدي حمدان أبو مخ، من باقة الغربية، المحكوم 35 عاما، ويقبع في سجن جلبوع، بأنه يعاني من مرض السكري منذ فترة طويلة، ويأخذ 4 إبر أنسولين ودواء للسكري بمعدل 16حبة دواء. وقال إن وضعه تدهور في الفترة الاخيرة، وقد منعت إدارة السجن عنه تناول الخبز الأسود.
وقال المحامي فادي عبيدات إن الحالة الصحية للأسير محمد إبراهيم سعايرة، من خاراس في الخليل، والمحكوم 14 عاما ونصف العام ويقبع في سجن النقب، سيئة للغاية، جراء معاناته من تضخم بالأوردة بالساق اليسرى وبشكل خطير على صحته، ولم يكن يعاني من أية أمراض قبل اعتقاله.
وقالت الهيئة إن الأسير مصطفى عواد حسن عواد من جنين، والمحكوم 9 سنوات ويقبع في سجن النقب، يعاني من شلل باليد اليسرى والرجل اليمنى، إضافة أنه يعيش برئة واحدة جراء إصابته بالرئة بعيار ناري.
وأفاد المحامي فادي عبيدات بأنه لا يتلقى أية أدوية، وهو بحاجة إلى زراعة ركبة إلا أن الإدارة تماطل في ذلك، وبأنه كان مقررا إجراء عملية له يوم 17/4/2013 وتم تأجيلها.
وأشار المحامي عبيدات إلى أن الأسير أحمد عبد الرحمن محمد من طولكرم والمحكوم 11 عاما، ويقبع في سجن النقب، يعاني من مرض السحايا، والإمساك الشديد نتيجة التهابات الأعصاب في القولون، كما يعاني من كيس دهني بالرقبة، وأنه أبلغ بحاجته إلى عملية جراحية لم يحدد موعد لها.
وأفاد المحامي عبيدات بأن الوضع الصحي للأسير مراد أحمد رشيد سعد، من مخيم الأمعري، المحكوم 12 عاما، ويقبع في سجن النقب، صعب للغاية، نتيجة معاناته من مرض السرطان بالأمعاء.
وقال الأسير سعد إن الأطباء أبلغوه أنه بحاجة إلى عملية لاستئصال الأورام السرطانية من الأمعاء، وأنه سيتم إجراء فحوصات له، ولكن حتى الآن لم تحدد مواعيد لذلك.
وأفاد الأسير سعد بأنه في الوقت الحالي لا يتلقى أية أدوية حتى المسكنات، وأنه ممنوع من تناول مشتقات الألبان بالكامل أو أية بهارات أو أغذية تحوي أية زيوت. 286
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد