محدث: ليبرمان يدعو لتكريم جندي قنص فلسطيني أعزل و'حماس' تُعقب

افيغدور ليبرمان - وزير الأمن الاسرائيلي

تحدث وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، خلال مشاركته في مراسيم افتتاح غرفة عمليات جديدة لأوقات الطوارئ في مستوطنة قصرين، عن الفيديو التي تناولته وسائل الإعلام المختلفة والذي أظهر جنود قناصة من الجيش الإسرائيلي وهم يتلذذون ويمرحون بإطلاق النار على الفلسطنيين المتظاهرين على الجدار الحدود مع قطاع غزة ، بالإضافة إلى أنهم كان يشتمون ويضحكون على إصاباتهم وجراحهم.

وقال ليبرمان : "القناص يستحق شهادة تقدير، والمصور يستحق خفض رتبته"، مدعيا ان "الجش الاسرائيلي هو الأكثر أخلاقية في العالم".

اقرأ/ي أيضًا: جندي إسرائيلي يقنص شابا من غزة بغرض التسلية

وتعقيبًا على ذلك، قالت حركة " حماس " إن ثناء ليبرمان على القناص الذي قتل متظاهرًا فلسطينيًا أعزل على حدود قطاع غزة شرعنة للقتل واعتراف رسمي بالمسؤولية عن جرائم قتل المدنيين العزل.

وأضافت حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن ذلك " يعكس حجم الإرهاب الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني؛ ما يستدعي المحاسبة الدولية لحكومة الاحتلال وقياداتها، واتخاذ عقوبات رادعة بحقهم، ووضع حد لهذه الانتهاكات والجرائم".

وعقب القيادي في "حماس" سامي أبو زهري على تصريحات وزير أمن الاحتلال، قائلا إن "افتخار ليبرمان بصورة قتل قناص إسرائيلي لمتظاهر فلسطيني مثال للسادية والارهاب الاسرائيلي". 

وأضاف : "هذا المشهد يجعل اي تطبيع مع هؤلاء القتلة هو اجرام بحق الشعب الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد