التعليم تناقش رعاية الطلبة الجرحى

التعليم تناقش رعاية الطلبة الجرحى

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي رعاية الطلبة الجرحى الذين أُصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرة العودة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الوزارة الخاصة بهذا الشأن برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، وعضوية مديري إدارات الإشراف التربوي، والتعليم العام، والصحة المدرسية، والإرشاد، والحاسوب، والعلاقات الدولية والعامة لمتابعة هذه القضية.

وقرر المجتمعون وضع خطة تنفيذية متكاملة لرعاية الطلبة الجرحى من النواحي الصحية والإرشادية والأكاديمية و تصميم برنامج محوسب تُغذيه المدارس بشكل مستمر.

واستنكر ثابت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال والطلبة واستهدافهم بشكل مباشر بالرغم من أنهم يشاركون في مسيرات سلمية ، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل وحماية أطفال وطلبة فلسطين.

وأوضح ثابت أن الوزارة ستقف عند مسؤولياتها من حيث رعاية الطلبة الجرحى وتقديم الرعاية الأكاديمية لهم من خلال متابعة الدروس معهم واستكمال ما فاتهم ، كما سنعمل على تقديم الدعم النفسي والإرشادي لهم إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الملائمة.

ووفق الإحصائيات الرسمية التي تتابعها وزارة التعليم فإنه تم تسجيل إصابة 71 طالب مدرسي تراوحت إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة وذلك جراء الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا خلال فعاليات مسيرة العودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد