بالصور: الثقافة تطلق سباق رياضي تحت شعار "أنا راجع"

سباق رياضي

انطلق سباق رياضي صباح اليوم ، بمشاركة عشرات الاطفال والفتيان الفلسطينيين على شاطىء بحر خانيونس جنوب قطاع غزة ، تحت شعار "انا راجع " ، للتاكيد على حق العودة .

ونظم سباق الرياضي المراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، بمشاركة 300 عداء، في إطار حشد الرأي العام حول حق العودة التي يستند إلى المادة 11 من قرار الأمم المتحدة 194، وهو القرار الذي يؤكد حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وكان قد نظم المشاركون وقفة تضامنية مع حق العودة الفلسطينى ،رفع خلاله الاطفال يافطات وشعارات تؤكد على تمسكهم بأرضهم وأسماء القرى والمدن التى هجر اجدادهم منها قسرا .

وأوضحت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت، أن المارثون هذا العام يأتي ضمن الفعاليات الرياضية و الثقافية والاعلامية التى تنظمها الجمعية بهدف إيصال رسالة فئاتنا للاحتلال والعالم أننا باقون على أرضنا، متمسكون بحق العودة ،ورفضا للمشروع الأمريكي الجديد لتصفية القضية الفلسطينية، وبالقرارات التي اعتبرت القدس عاصمة لإسرائيل".

وقال المتصدر لسباق الضاحية عن فئة الفتيان يوسف ابو سعادة :"انا هنا مع زملائي اولا لنؤكد ان الاطفال لن ولن ينسوا ارضهم وارض اجدادهم وان العودة حق وسنناضل بكل وسائلنا السلمية من اجل هذا الحق ، وثانيا لنتساءل عن سبب صمت المؤسسات الدولية والحقوقية تجاه قادة الاحتلال وجنوده الذين يوجوهون بنادقهم تجاه المتظاهرين العزل فى المناطق الشرقية من قطاع غزة ".

بدوره اثنى امين سر لجنة المسابقات فى الاتحاد الفلسطيني احمد عبد الهادى لألعاب القوى ،على جمعية الثقافة والفكر الحر ومراكزها التربوية على نشر و تعزيز الثقافة الرياضية بصفة عامة ، والالعاب القوى بصفة خاصة في المخيمات والمدن بالجنوب ،مشيدا بعمق التعاون الذى يجمع الاتحاد بمؤسسة الثقافة والفكر الحر في اطار تفعيل الحركة الرياضية بالقطاع مع كافة مؤسسات وفعاليات المجتمع.

واكد عبد الهادى، ان هؤلاء الاطفال هنا لترسل للمحتل الإسرائيلي ، اننا متمسكون بأرضنا، ولن تستطيعوا ان ترهبونا وتقتلعونا من جذورنا الراسخة والممتدة عبر التاريخ ،مضيفا ان التاريخ ويوم الارض يشهد اننا دافعنا عن ارضنا وعرضنا بصدورنا العارية مقابل اسلحتكم الفتاكة ومازلنا صامدين ومتمسكين بأرضنا.

واختتمت فعاليات السباق بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم والطواقم الطبية ،والشرطة وتتويج الفائزين في المراكز الاولى.

08 (2).JPG
16.JPG
4.JPG
9.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد