جمعيات حقوقية فرنسية توثق انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

206-TRIAL-باريس/ سوا/ اتفق نادي الأسير الفلسطيني، مع جمعيات حقوقية فرنسية، على توثيق أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وانتهاكات ادارة السجون بحقهم، وإنشاء روابط للتواصل بين هذه الجمعيات وأهالي الأسرى.
جاء ذلك خلال جولة لوفد فلسطيني ضم: مسؤول الشؤون الدولية في الرئاسة عبد المنعم وهدان، ومسؤول العلاقات الدولية في نادي الأسير رائد عامر، إضافة إلى والدي الشهيد الطفل محمد أبو خضير من القدس ، في عدة مدن فرنسية، لاطلاع الجمهور على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وخاصة الأسرى.
وأوضح عامر أن عدة جمعيات حقوقية وبلديات فرنسية أكدت دعمها للقضية الفلسطينية وقضية الأسرى، لافتا إلى أن تلك الجهات طلبت عقد تعاون مع نادي الأسير، لتزويدها بكافة المعلومات حول الأسرى، والمساهمة في توثيق الانتهاكات بحقّهم، إضافة إلى إيجاد وسائل للتواصل معهم، مبينا أنه من المتوقع  تنظيم زيارات لدول أوروبية أخرى الأسبوع المقبل.
من جهته، أكد مستشار السفارة الفلسطينية لدى فرنسا صفوت بريغيث، أهمية هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن الدعم الفرنسي لقضية الأسرى شهد تطورا ملحوظا، إذ كانت عدة بلديات فرنسية قد منحت الأسير النائب مروان البرغوثي ’مواطنة الشرف’، كما وأطلقت مدينة ’فالنتون’ اسمه على أحد شوارعها. 213
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد