بلدية غزة تعقد لقاءً لمناقشة تطوير شارع بحي الزيتون

مشروع تطوير شارع مسجد شهداء الزيتون

عقدت بلدية غزة لقاءً تشاوريا لمناقشة مشروع تطوير شارع مسجد شهداء الزيتون بحي الزيتون جنوب شرق المدينة، ضمن منحة مقدمة من صندوق تطوير وإقراض البلديات -برنامج تطوير البلديات- المرحلة الثالثة، الدورة الأولى .

وشارك في اللقاء الذي عقد في مركز رشاد الشوا؛ عضو المجلس البلدي فؤاد عياد، ومدير عام المياه والصرف الصحي ماهر سالم، ومدير دائرة التنسيق والإشراف ضياء أبو عاصي، ونائب رئيس لجنة حي الزيتون مصطفى قزعاط، والمهندس مهند صالحة من دائرة إعداد المشاريع، ولفيف من أهالي المنطقة .

وقال فؤاد عياد إن بلدية غزة تبذل جهودا كبيرة وحثيثة للرقي بواقع المدينة وتسعى لتنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية في كافة مناطق المدينة وهي تعمل وفقا للإمكانيات المتاحة لديها من المشاريع وتسعى لتوزيعها بشكل عادل بين كافة أحياء المدينة ومناطقها .

وأضاف عياد، أن البلدية تختار المناطق التي ينفذ بها المشاريع وفقاً لمعايير عدة أهمها: أقدميه المنطقة، والكثافة السكنية، والحيوية، موضحاً أن شارع المدني بحي الزيتون والشوارع المحيطة بحاجة لتطوير نظراً لتردي البنية التحتية وبهدف تحسين واقعها البيئي .

وأكد عياد، أهمية التعاون المشترك بين البلدية والمواطنين خلال تنفيذ مشروع تطوير شارع مسجد شهداء حي الزيتون بما يسرع في إنجاز المشروع وفقا للوقت المحدد، وكذلك إزالة التعديات الموجودة في بعض مناطق الشارع لتسهيل عملية التنفيذ وإنجاز المشروع بالسرعة الممكنة .

بدوره أكد ضياء أبو عاصي إن البلدية ستحرص على معالجة الآثار البيئية والاجتماعية أثناء وبعد عملية التنفيذ وستعمل على التقليل من الآثار السلبية للغبار المنبعث من عملية التجريف للتربة وكذلك وضع مطبات في الشارع وفقا لمعايير هندسية محددة .

ومن جانبه أشار مهند صالحة أن المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذ المشروع 6 شهور وسيبدأ تنفيذه في شهر حزيران/ يونيو القادم وتبلغ التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع نحو 450 ألف يورو ممولة من الصندوق .

وجرى خلال اللقاء نقاش بحث سبل إزالة التعديات على الشارع وتعاون المواطنين مع البلدية وسبل تلافي أي مشاكل قد تنتج أثناء عملية التنفيذ وسبل تعزيز التواصل بين البلدية والمواطنين من خلال مكتب الإشراف الميداني الذي سيقام للإشراف على المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد