الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحمل عنوان "حرق العلم الاسرائيلي"

شبان فلسطينيون يحرقون علم اسرائيل - إرشيفية -

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، عن استمرار فعاليات مسيرة العودة الكبرى ومخيمات العودة، واعتبار يوم الجمعة القادم يوماً للاحتشاد الشعبي تحت عنوان ( رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال).

عقدت الهيئة اجتماعها الدوري لتقييم فعاليات مسيرة العودة الكبرى المتواصلة للأسبوع الثاني على التوالي، مثمنه مشاركة الجماهير الفلسطينية، في فعاليات مخيمات ومسيرات العودة في كافة المناطق، وإصرارهم على التواجد بقوة في الميدان في رسالة واضحة للعالم بأن الشعب الفلسطيني موحداً في تصديه للاحتلال، ورفضه لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها ما يُسمى " صفقة القرن " أو الحلول الإقليمية أو الحلول المؤقتة، ورفض المواقف الأمريكية تجاه قضية القدس واللاجئين.

وأكدت الهيئة على أهداف مسيرات العودة، باعتبارها وسيلة كفاحية شعبية سلمية مستمرة، وتعبّر عن رغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها قسراً.

وشددت الهيئة الوطنية العليا، على الطابع الشعبي الوطني الوحدوي تحت راية العلم الفلسطيني فقط، ومرجعية قيادية واحدة وضرورة أن تشمل فعالياتها كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج في رسالة موحدة حول وحدة الشعب والقضية الوطنية الفلسطينية، وحق شعبنا في تصعيد المقاومة الشعبية والنضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ووجهت الهيئة نداءً إلى أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم من أجل إسناد مسيرات العودة، محذرين من اللقاءات التطبيعية الرسمية وغير الرسمية مع اسرائيل، داعية الشعوب العربية وأحرار العالم إلى تعزيز مقاطعة دولة الاحتلال على كافة الصعد وخاصة المقاطعة الاقتصادية والتظاهر أمام سفاراته، والمطالبة بطرد السفراء.

وحيت الهيئة الوطنية أرواح شهداء العودة الأبطال الذين ارتقوا شهداءً للشعب والوطن والعودة وكسر الحصار، كما حيت الجرحى البواسل وتمنت لهم الشفاء العاجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد