تظاهرة الجمعة القادمة في غزة ستحرق أعلام اسرائيل

حرق علم إسرائيل

كتبت "هآرتس" الإسرائيلية صباح يوم الاثنين أن اللجنة المنظمة لمسيرات العودة في قطاع غزة ، أعلنت أمس الأول السبت، أن التظاهرات ستتواصل يوم الجمعة القادم، وستركز على إحراق أعلام إسرائيل على طول الحدود.

ووفقا لمصادر في اللجنة فقد كانت مظاهرات يوم الجمعة الأخير ناجحة، وتقرر تبني نشاطات خاصة في نهاية الأسبوع الجاري، والتي ستحظى بالتغطية والاهتمام الدولي".

وحسب "هآرتس"، فقد تم التبليغ في قطاع غزة، عن إعداد قنابل مولوتوف، وأن المظاهرات في الأسبوع المقبل ستكون تحت اسم "جمعة المولوتوف"، لكن اللجنة المنظمة رفضت المبادرة وأكدت أن المسيرات هي "مقاومة غير عنيفة".

وقال عضو في اللجنة في محادثة مع "هآرتس": "إسرائيل تحاول بكل الطرق لصق المسيرات ب حماس ، ومن المريح جدا لها أن يتحول النشاط إلى عنف من جانب الفلسطينيين، لذلك لن نسمح بذلك".

وقال عضو اللجنة المنظمة أحمد أبو رتيمة لوسائل الإعلام في غزة، أمس، إنه يتوقع أن يكون النشاط قليلا في الخيام خلال الأسبوع، وتجند آلاف العائلات والشباب يوم الجمعة.

وأضاف: "نحن نلاحظ خروج الكثير من الشبان دون أن يتم التجنيد من قبل الفصائل. لذلك، من المهم أن نواصل النشاط بشكل أساسي كل يوم جمعة".

وقال رئيس المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن منظمي المسيرات تعرضوا لضغوط لوقف الاحتجاج من قبل إسرائيل والهيئات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أنه من المشكوك فيه ما إذا كان قطاع غزة سيستجيب للطلبات.

وفي رام الله قال مسؤولون في السلطة لصحيفة "هآرتس" إنه من المتوقع أن يزور وفد أمني مصري قطاع غزة، مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

في الوقت نفسه، أبلغت منظمات فلسطينية ومؤيدة للفلسطينيين في أوروبا مواقع فلسطينية، أنه يجري الاستعداد لإرسال أسطول إلى قطاع غزة في محاولة لرفع الحصار. وقال رئيس منتدى فلسطين في أوروبا، حافظ الكرمي، إن الأسطول سينطلق في حزيران، بعد انتهاء شهر رمضان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد