خاص: هذا ما ستناقشه مركزية فتح باجتماعها الهام مساء اليوم

اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

تعقد اللجنة المركزية لحركة "فتح" مساء اليوم الأحد، اجتماعًا مهمًا لها في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس .

وقال الناطق باسم حركة "فتح" د. عاطف أبو سيف لوكالة (سوا) الإخبارية إن الاجتماع سيناقش جملة من المواضيع، منها التحضيرات لعقد المجلس الوطني يوم 30 أبريل/نيسان الجاري، وكل ما يتعلق بالأمر من أجل "إنجاح هذه الدورة المهمة".

وأضاف أن الاجتماع سيبحث الوضع الميداني بما في ذلك ما يجري في قطاع غزة من جرائم الاحتلال، وسبل تعزيز صمود شعبنا والجهود المبذولة على المستوى الدولي بهذا الشأن.

كما سيناقش الاجتماع -بحسب الناطق باسم فتح- الوضع السياسي العام وآخر مستجدات المواقف الدولية والحراك السياسي الذي تقوده القيادة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد خلال أيام قليلة، اجتماعا بين حركة "فتح" والجبهة الشعبية في القاهرة؛ لبحث ملف المجلس الوطني، وقضايا سياسية وتنظيمية.

يُذكر أن اجتماعاً عقد بين الرئيس عباس واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية قبل أيام في القاهرة، حيث سلم الأخير للرئيس رسالة هامة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة إسرائيلية: أبو مازن يظهر حماس ًا قليلًا لمنح جوائز لـ'حماس'

وفي تفاصيل الرسالة، قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في لقاء متلفز رصدته (سوا)  إن "الأشقاء في مصر وعدوا بأن يمارسوا كل جهد مستطاع لإنهاء الانقسام، لكن لم يحددوا جدول زمني أو وقت معين".

وأوضح أن الرئيس عباس أبلغهم (الجانب المصري) بشكل واضح "إما أن نستلم كل شيء، أو تتحمل حماس مسؤولية كل شيء".

 وشدد مجدلاني على أن انعقاد المجلس الوطني "لا يعتبر أنه قطعنا الطريق أمام المصالحة، ولا يمكن أن يكون هذا نهاية المطاف".

وأكد أن "حماس لن تكون عضوا بمنظمة التحرير أو المجلس الوطني قبل انهاء الانقسام"، مضيفًا : "واهم من يعتقد أن نقبل حماس بالمنظمة قبل انهاء الانقسام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد