فلسطين تشارك بمؤتمر العمل العربي في القاهرة

مؤتمر-العمل-العربي-

شاركت دولة فلسطين، بأعمال الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي، الذي انطلق اليوم الأحد، في القاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، إن المؤتمر سيناقش القضايا الملحة التي تحتاج الى تقديم رؤية متخصصة، إضافة الى عدد من البنود الهامة يأتي أهمها بعنوان "ديناميكية أسواق العمل العربية .. التحولات ومسارات التقدم"، والذي سيقدم رؤية غير تقليدية لفهم طبيعة أسواق العمل في الدول العربية، لرسم نتائج استرشادية تقدم نظرة مستقبلية، لكيفية مواجهة التحديات التي تواجه أسواق العمل العربية.

وأضاف المطيري، ان المؤتمر سيناقش ضمن بنوده "المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص"، الذي يتناول المسؤولية الاجتماعية التي تدرج بموجبه مؤسسات القطاع الخاص الأنشطة الاجتماعية والبيئية في السياسات والبرامج الخاصة بأعمالها.

من جانبه، قال وزير العمل مأمون أبو شهلا، إنه سيضع نظراءه العرب بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق العمال الفلسطينيين، وآخر ما وصلت له الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بوقف هذه الانتهاكات وأبرزها، استمرار احتجاز إسرائيل لأكثر من عشرة مليارات دولار من مستحقات العمال الفلسطينيين الذين عملوا لديها منذ عام 1970 وحتى الان.

وأضاف أبو شهلا، انه سيطلب دعم الدول العربية في تحصيل هذه الحقوق، إضافة الى دعم منظمة العمل الدولية التي سيزور مديرها العام غي رايدر فلسطين في العشرين من الشهر الجاري.

وأشار أبو شهلا، إلى أنه سيطلب من رايدر استخدام نفوذ منظمته للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الانتهاكات وتحويل أموال ومستحقات العمال الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية كما ينص بروتوكول باريس الاقتصادي.

ويضم وفد فلسطين إلى جانب الوزير أبو شهلا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس مجلس إدارة صندوق التقاعد أحمد مجدلاني، والأمين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر إبراهيم، وسفير فلسطين لدى القاهرة، مندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير دياب اللوح، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد