الاحتلال يتوقع وصول 50 ألف فلسطيني للحدود الشرقية بـ'جمعة الكوشوك'

صلاة الجمعة في مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة -ارشيف-

أشارت تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن 50 ألف فلسطيني، سيصلون يوم الجمعة إلى مكان التظاهرة على السياج الحدودي مع قطاع غزة ، بحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" صباح اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: غزة تستعد لـ"جمعة الكاوشوك" والاحتلال يتوعد بالمزيد من القتلى

وزعمت الصحيفة، أن حركة حماس تدعو عبر الشبكات الاجتماعية الى تحضير زجاجات المولوتوف وجمع الاطارات لحرقها قرب السياج، "وهذه الاضطرابات تزيد من العنف والتوتر"، وفقا لها.

وأوضحت هآرتس، أن الاتحاد الأوروبي أصدر بياناً أمس الخميس استعدادا للمظاهرات القادمة بالقرب من السياج الحدودي مع غزة ودعا "إسرائيل" والفلسطينيين إلى "التصرف بضبط النفس من أجل تجنب تكرار أحداث الأسبوع الماضي"، حيث "قتل 17" فلسطينيا. كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى تجنب "أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى تصعيد أو خسارة في الأرواح".

اقرأ/ي أيضًا: ليبرمان: "لا يوجد في مسيرة العودة أبرياء وجاهزون لكل السيناريوهات"

وقال البيان ايضاً "بينما نعترف بحق الفلسطينيين في تظاهرة غير عنيفة، فإن الاتحاد الأوروبي يتوقع من قادة المظاهرات في قطاع غزة الامتناع عن تشجيع العنف وضمان أن تكون جميع المظاهرات والمسيرات سلمية ولا يتم استغلالها لأغراض أخرى"، بحسب ما أورده موقع "عكا"

تجدر الاشارة إلى أن 20 شهيدًا فلسطينيًا ارتقوا منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى يوم الجمعة الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بينما أصيب حوالي 1500 إصابة بجراح مختلفة برصاص الاحتلال، بحسب الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد