إسرائيل تناشد الصحة العالمية لوقف 'جمعة الكوشوك'

مواطنون يجمعون الكوشوك استعدادا لحرقه يوم الجمعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة

بعث منسق أنشطة حكومة الاحتلال الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة يوآف مردخاي يوم الاربعاء، رسالة مناشدة عاجلة إلى رئيس منظمة الصحة العالمية طالبها فيها بالتدخل الفوري لوقف "مخططات متظاهري  مسيرة العودة لحرق 10 آلاف إطار مطاطي بالقرب من السياج الفاصل يوم الجمعة المقبلة".

ونقلت القناة السابعة العبرية عن مردخاي قوله: "هذا حدث بيئي خطير سيضر بصحة السكان ويتسبب في تلوث لم يسبق له مثيل وناشد التدخل لوقف هذا الامر".

وتوقعت مصادر إسرائيلية، حدوث تلوث كبير في منطقة "غلاف غزة " يوم الجمعة المقبل، داعيةً المستوطنين هناك لإغلاق الأبواب والنوافذ وعدم الجلوس بعكس اتجاه الريح.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: لحظات قنص الاحتلال عددًا من المتظاهرين شرق غزة

ويعمل الشبان في قطاع غزة منذ أيام على جمع أكبر عدد ممكن من اطارات المركبات المستخدمة، لاشعالها على الحدود يوم الجمعة القادمة والتي أطلق عليها إعلانيا (جمعة الكوشوك).

وأفيد ان الشبان جمعوا آلاف الاطارات وجهزوا المرايا للتغطية على القناصة الاسرائيلية التي قتلت 17 شهيدا منذ الجمعة الماضية.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد.. كيف تتجهز غزة لـ'جمعة الكوشوك'

يُذكر أن 17 فلسطينيًا ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الجمعة الماضي خلال مشاركتهم بمسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 1500 مواطنًا، من بينهم نساء وأطفال.

مرفق فيديو يظهر شبان يجمعون الاطارات "الكوشوك"؛ استعدادا لحرقها يوم الجمعة شرق غزة:

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد