قيادي بحماس: الرئيس عباس بدأ فعليًا بتطبيق عقوبات جديدة على غزة

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

ذكر عضو المكتب السياسي في حركة " حماس " صلاح البردويل، أن الرئيس محمود عباس " بدأ فعليا على الأرض في تطبيق عقوبات جديدة على قطاع غزة ، التي هدد بها قبل أيام".

وقال البردويل لوكالة قدس برس انترناشيونال يوم الأربعاء : ": "لقد بدأ عباس في تنفيذ عقوباته على الأرض فعليا، فقد قطع كامل الموازنات التشغيلية عن الوزارات في القطاع، كما قاطع كل الوزراء إداراته في غزة"، على حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس: قررنا اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية والمالية كافة

وفي إطار آخر، أكد البردويل أن " مسيرة العودة الكبرى، التي دشنها الفلسطينيون في يوم الأرض ، لا تزال في بدايتها، وأنها مستمرة حتى تحقيق أهدافها في العودة وإنهاء الاحتلال".

وقال : "مسيرة العودة الكبرى هي فعل استراتيجي بالنسبة للشعب الفلسطيني، لمواجهة مخططات التآمر على حقوقه سواء عبر صفقة القرن أو غيرها".

وأضاف: "هذه مسيرة شعبية سلمية لا ترغب في المواجهة العسكرية، لكنها لا تخشاها، والفصائل جزء منها من خلال تحريضهم للشعب على الانخراط فيها".

وأشار البردويل إلى أن حركة " فتح في قطاع غزة جزء أصيل من المسيرة الكبرى ومشاركة في الهيئة الوطنية العليا لإدارة هذه المسيرة، "على خلاف حركة فتح في الضفة التي مازالت حتى هذه اللحظة جزءا من سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال"، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا: فتح: مسيرة العودة يجب أن تكون ضمن استراتيجية وطنية

وحسب الصحة، فقد استشهد منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، 17 مواطنًا، فيما أصيب أكثر من 1500 مواطنًا، 46 منها لا تزال حرجة، علمًا أن سلطات الاحتلال تحتجز جثماني شهيدين آخرين ارتقيا الجمعة الماضية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد