تحدثا حول عملية السلام

الملك سلمان يبحث مع ترامب 'التطورات الأخيرة في فلسطين'

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -ارشيف-

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي، مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب، العديد من القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها التطورات الأخيرة في فلسطين.

اقرأ/ي أيضًا: إستراتيجية أميركية سعودية جديدة أحدثتها مسيرة العودة

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد شدد خادم الحرمين خلال اتصاله مع ترامب، على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية.

اقرأ/ي أيضًا: كوشنر وبن سلمان تحدثا لساعات عن ' صفقة القرن ' بواشنطن

وأكد الملك سلمان، على مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

من جانبه، ثمن الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مواقف الملك سلمان خلال اتصاله مع ترامب، الذي جرى يوم أمس.

وعبر الرئيس عباس، عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين على مواقفه الدائمة والثابتة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضية القدس ومقدساتها.

واشاد ، بمواقف المملكة العربية السعودية المتواصلة في دعم حق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والقيادتين السعودية والفلسطينية، والدعم السياسي والمالي الدائم للشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا: محمد بن سلمان: "من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أراضيهم"

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية، والتي قال فيها إنه "من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أراضيهم".

ونفى ولي العهد السعودي أن يكون له أي اعتراض على وجود أي شعب، مؤكدا أنه يشعر فقط بالقلق بشأن المسجد الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف ابن سلمان في مقابلة مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية، أن المملكة العربية السعودية تتقاسم الكثير من المصالح مع إسرائيل، واصفا اقتصادها بالقوي مقارنة بحجمها، بحسب ما أوردته قناة الجزيرة القطرية.

وأكد أنه في حال تحقيق السلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد