غالانت: إيران ستعاقب اسرائيل عن طريق "حزب الله"

يوآف غالانت

قال رئيس القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، أن إيران ستلجأ لمعاقبة "إسرائيل" عن طريق حزب الله اللبناني، إذا ما تم إلغاء الاتفاق النووي الإيراني مع الدول العظمى.

وحذر غالانت في مقابلة أجره لموقع "واللا" العبري، بأن على "إسرائيل" أن تستعد للرد العسكري الإٍيراني إذا ما تم إلغاء الاتفاق النووي الإيراني مع الدول العظمى.

وأكد غالانت، أن طهران ستلجأ إلى عقاب "إسرائيل" عن طريق تنظيم حزب الله اللبناني، كرد فعل على الحكومة الأمريكية، وذلك نظرا لأن إيران تعتقد بأن الطريق الأفضل لاستهداف المصالح الأمريكية يتمثل في ضرب "إسرائيل". بحسب ما نشره "عكا".

وتابع غالنت حديثه محذرا من امتداد نفوذ الإيرانيين في الشرق الأوسط، حيث أنهم قد سيطروا على معظم الدول في المنطقة، وهم الأن يعملون على إسقاط كل من الأردن و"إسرائيل"، حيث أنه قد اقترب اليوم الذي ستسقط فيه الأردن بيد إيران.

ووفقا لموقع "واللا"، جاءت تصريحات غالنت بهذا الخصوص في ظل تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وقد شدد غالنت على أن "إسرائيل" لن تتنازل في أي تسوية سياسية مستقبلية مع الفلسطينيين عن مسؤوليتها الأمنية والعسكرية عن جميع المناطق الواقعة من حدود الأردن الشرقية حتى البحر المتوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد