بالصور: لجنة تطالب بفتح فوري لمعبر رفح لسفر مصابي مسيرة العودة

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار

طالبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار ، ب فتح معبر رفح البري فوراً لتسهيل سفر مصابي مسيرة العودة.

وأعلنت أنها في حالة انعقاد دائم وقد وضعت برنامج فعاليات مستمرة ومتواصلة تشمل نشاطات وطنية وسياسية وثقافية ورياضية في مخيمات العودة لضمان مواصلة العمل على تطوير المشاركة الجماهيرية والشعبية من كافة قطاعات شعبنا في العمل الوطني العام والتواجد في خيام الاعتصام بشكل خاص.

وأكدت في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه يوم الأحد على سلمية المظاهرات وأنها فعاليات شعبية وسلمية تحمل رسالة عن معاناة وآلام شعبنا للعالم, وتؤكد على أن حق الشعب الفلسطيني في العودة ثابت غير قابل للتصرف وسيدافع عنه شعبنا بكل ما يملك من قدرات و أن مشاركة مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال يعبر على أن كل فئات الشعب الفلسطيني تدافع عن حقها الثابت, وترفض كافة مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية, وفي مقدمتها ما يسمى ب صفقة القرن , أو السلام الإقليمي, أو الحلول المؤقتة, أو مشاريع الفصل والتوطين .

1.jpg
 

وحييت لجنة المتابعة أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم والشعوب العربية والإسلامية, وجامعة الدول العربية, ومؤسسات المجتمع المدني الدولية, والمؤسسات القانونية التي ساندت شعبنا

وجددت مطالبتها للمجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته ويقدم الحماية الدولية لشعبنا في مواجهة إرهاب الاحتلال(..) مطالبة لجنة المتابعة بمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي وقيادته على جرائمه ضد المدنيين العزل والمسيرات السلمية.

وتقدمت لجنة المتابعة بالشكر والتقدير العظيم لدور الطواقم الطبية والدفاع المدني والبلديات والإعلام واللجان المختلفة وكافة المتطوعين والمساهمين في نجاح الفعالية.

ودعت اللجنة جماهير شعبنا للمشاركة في تأبين شهداء مسيرة العودة في المحافظات الخمسة يوم الجمعة القادم الموافق 6/4/2018.

 

3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد