قيادي بفتح يطالب مصر بالضغط على حماس لهدفين!

جمال محيسن عضو باللجنة المركزية لحركة فتح

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، مصر كونها الراعي لملف المصالحة بالضغط على حماس لتسليم كافة الصلاحيات في غزة لحكومة الوفاق أو تحميل حماس مسؤولية الأوضاع التي يمر بها أبناء شعبنا في غزة.

ودعا محيسن لصوت فلسطين يوم الأحد، حركة "حماس" للتراجع عن "انقلابها"،  ودعم رؤية السيد الرئيس للسلام وتطبيق اتفاق المصالحة الموقع في تشرين أول من العام الماضي برعاية مصر.

اقرأ/ي أيضًا: مصر تجري اتصالات بالتوازي مع فتح وحماس وفصائل فلسطينية 

وفي سياقٍ متصل، قال محيسن إن موقف الولايات المتحدة بإحباطها بيانا في مجلس الأمن يدين التصعيد الإسرائيلي في غزة ليس مستغربا كونها شريك لإسرائيل بالعدوان على شعبنا.

اقرأ/ي أيضًا: مجلس الأمن يفشل بإصدار بيان بشان الوضع في غزة

وأوضح أن ترامب منذ توليه الحكم يقود الإرهاب والإجراءات العقابية ضد شعبنا مشيرا إلى أن واشنطن بدأت تطبيق ما تسمى صفقة العصر عمليا على الأرض عبر إسرائيل. من ناحية أخرى، قال محيسن إن شعبنا توحد في نضاله إحياء ل يوم الأرض الخالد في رسالة لحماس بضرورة إنهاء الانقسام والعودة للشرعية الوطنية الفلسطينية التي تخوض معركة شرسة على الساحة الدولية بقيادة السيد الرئيس محمود عباس .

وأشار عضو مركزية حركة فتح إلى اجتماعات متواصلة يعقدها السيد الرئيس مع قيادات منظمة التحرير والأمناء العامين للفصائل لتنسيق خطوات التحرك المقبلة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد