هل الرجال المسيطرون أو المرموقون أكثر جاذبية للمرأة؟

الرجل المسيطر أم الرجل المرموقون

هل تفضل المرأة حقًا الرجال المسيطرين ، الذين يتولون المسؤولية والقيادة؟ أم أنها أكثر جذبًا للرجال المرموقين المحبوبين من قبل الآخرين؟ ما هو نوع الرجل الذي يحصل على العلاقة والاهتمام الذي يريدونه أيضًا؟

الهيمنة والبرستيج كاستراتيجيات التناسل الذكرية وفق مقالة بحثية كتبها كروجر وفيتزجيرالد (2011). كان الزوجان مهتمين باستكشاف الاستراتيجيات التكاثرية المختلفة وتفضيلات العلاقة المرتبطة بكل من الرجال المرموقين والمهيمنين. وصفت هذين النوعين على النحو التالي

الرجال المسيطِرون اجتماعياً يتمتعون بالقدرة التنافسية والحازمة والموثوقة ، مستخدمين مهاراتهم الاجتماعية القوية في إظهار السلطة على الآخرين.

يتمتع الرجال ذوو المكانة العالية بمكانتهم من خلال الإدماج الاجتماعي والمعرفة والقدرات الخاصة ، حيث يرفعهم أقرانهم إلى مناصب بارزة.

وقدم كروجر وفيتزجيرالد (2011) وصفاً لرجل مهيمن ومرموق لمشاركين من الذكور والإناث. ثم طلبوا من المشاركين أن يتطابقوا مع الأوصاف لأوجه الرجال المختلفة ، ويختلفون في كيفية النظر إلى الذكور أو الأنوثة. كما طُلب من المشاركين الإشارة إلى مدى جاذبية النساء اللواتي يعتقدن أن النساء سيجدن الرجال الذين وصفوا لهم علاقة جنسية قصيرة ، وعلاقة زمنية (شهران) ، وعلاقة طويلة الأمد أيضًا.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن المشاركين الذكور والإناث على حد سواء ربطوا وصف الرجل المهيمن بوجه أكثر ذكورة - في حين أن الرجل المرموق كان مرتبطا نسبيا بوجه أكثر أنوثة. أيضا ، يعتقد كل من المشاركين الذكور والإناث أن الذكور المهيمنة ستكون أكثر جاذبية للنساء لشركاء جنسيات قصيرة ، في حين أن الرجال المرموقين سيكونون أكثر رغبة لشركاء العلاقة طويلة الأجل. بشكل عام ، كان هناك اتفاق بين المشاركين من الذكور والإناث - على الرغم من أن الرجال كانوا يميلون إلى المبالغة في تقدير جاذبية الهيمنة على النساء ، خاصة بالنسبة للعلاقات طويلة المدى.

وبشكل عام ، كان الرجال المهيمنين مرتبطين بالتزاوج الناجح على المدى القصير ، في حين كان الرجال المرموقون مرتبطين بالتزاوج الناجح على المدى الطويل. لذلك ، إذا كان الرجال يبحثون عن التزاوج على المدى القصير (أو تريد النساء رواجًا قصيرًا) ، فإن التركيز على الهيمنة الاجتماعية للذكور قد يكون هو الطريق الصحيح. في المقابل ، إذا كان الرجال يبحثون عن علاقة طويلة الأمد (أو تريد النساء شراكة طويلة الأجل) ، فإن التركيز على مكانة الرجال قد يكون أكثر فائدة.

غالباً ما يتميز الرجال المسيطرين بالجاذبية السلوكية - مما يجعل التحركات الجريئة . سيكون لديهم في كثير من الأحيان لغة الجسد مفتوحة وتوسعية . وسوف يستخدمون أيضًا اتصالًا قويًا وعاطفيًا بالعين ويلمسون الشركاء الرومانسيين المحتملين بثقة . وسوف يركزون بشكل أكبر على الميزات الذكورية تحت سيطرتهم ، مثل اللياقة البدنية والأسلوب - وسيكونون فضوليين ومثقفين - يسألون عما يريدون مباشرة .

غالبًا ما يتميز الرجال المرموقون بجاذبية نفسية - مما يؤدي إلى خلق روابط . سيكون لديهم في كثير من الأحيان أسلوب فريد ومميز ، مما يدل على مهاراتهم ومواهبهم . هم أيضا عادة محادثة جيدة - تطوير علاقة قوية مع الآخرين ومعرفة كيفية استخدام الكلمات لبناء الجذب . سوف يركزون على أن يكونوا مجزئين إلى شريك وأن يشعروا بالامتنان أيضًا. أيضا ، قد يطلبون ما يريدون أكثر قليلا بشكل غير مباشر ، ولكن سوف يكون مقنعا في نهجهم مع ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد