نقابة الصحفيين تستنكر استهداف الاحتلال المتعمد للصحفيين

نقابة الصحفيين

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين خلال مسيرة العودة ما ادي الى اصابة خمسة صحفيين في قطاع غزة .

وقال د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين خلال زيارة الصحفي احمد ابو معمر  في مستشفى ناصر بخان يونس والذي اصيب برصاص متفجر في البطن  شرق خان يونس ان كل الدلائل والشهادات  الحية تؤكد تعمد الاحتلال باطلاق الرصاص وقنص الصحفيين بالرصاص الحي بهدف منعهم من نقل جرائم الاحتلال بحق المواطنين لابرياء العزل الى العالم .

وحمل الاسطل الاحتلال المسؤولية الكاملة على الحرائم التي ترتكب بحق الصحفيين داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى ادانة ااستهداف جنود الاحتلال للصحفيين وارسال لجنة تقصي حقائق للكشف عن الجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين .

واضاف ان استهداف الصحفي معمر الذي كان يبعد عن حنود الاحتلال اكثر من 300 متر وقنصه بعد الانتهاء من تصوير الاحداث تؤكد ان جنود الاحتلال تعمدوا اصابته بشكل مباشر.

 واجريت للزميل معمر عملية جراحية نتيجة اصابة في البطن حيث تم استئصال اجزاء من الامعاء .

وقال معمر في افاده لنقابة الصحفيين انه كان ضمن مجموعة من الصحفيين عندما تم استهدافهم مؤكدا انه كان يبعد اكثر من 300 متر عن جنود الاحتلال الذين تعمدوا اطلاق الرصاص على المواطنين العزل بواسطة القناصة المنتشرين على السياج الفاصل بين قطاع غزة والخط الاخصر .

واضاف ان الصحفيين والمواطنيين لم يشكلوا اي خطر على جنود الاحتلال الذين تعمدوا اصابة اكبر عدد من المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد