السلمي يدعو فرنسا الى الاعتراف بدولة فلسطين

 رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي

دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، الحكومة الفرنسية للوقوف مع حق الشعب الفلسطيني المشروع، والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دفاعا عن القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء لآخر صور الاحتلال العسكري البغيض الذي يشهده العالم بالعصر الحديث.

وقال البيان الصادر عن البرلمان اليوم، إن السلمي عقد اجتماعا، مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشي بمقر مجلس الشيوخ الفرنسي في مدينة باريس، وتم تسليمه خطابا رسميا موجها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطالبا بضرورة اعتراف الحكومة الفرنسية بالدولة الفلسطينية .

وأكد رئيس البرلمان العربي في خطابه، أن الوقت حان لمساندة حق الشعب الفلسطيني في التحرر وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وفقا لمبادرة السلام العربية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وثمن المواقف النبيلة والتاريخية لجمهورية فرنسا تجاه القضية الفلسطينية، من خلال قرار البرلمان الفرنسي التاريخي الاعتراف الرمزي بدولة فلسطين في العام 2014، والتصويت لصالح القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 21 ديسمبر 2017 بشأن مدينة القدس، الذي عكس موقف جمهورية فرنسا دعما لعدالة القضية الفلسطينية .

وعبر السلمي عن تطلع البرلمان العربي لمواصلة الدور الكبير لجمهورية فرنسا لما لها من مكانة لدى الدول العربية، وما تمتلكه من ثقل على المستوى الدولي دعما لحق الشعب الفلسطيني المشروع، خاصة في ظل المنعطف الخطير الذي تمر به القضية الفلسطينية وعملية السلام بعد قرار الإدارة الأميركية الأخير الاعتراف بالقدس عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال التي ما زالت تواصل احتلالها وجرائمها وتُصعد ممارساتها العنصرية بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد