السفارة الفلسطينية في العراق تُحي يوم الأرض

مسيرة العودة بذكرى يوم الأرض-أرشيف

أحيت السفارة الفلسطينية بالعراق، اليوم السبت، ذكرى يوم الأرض الخالد بمهرجان حاشد أقامته في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق.

وشهد المهرجان حضورا مكثفا للسفراء والدبلوماسيين العرب والمسلمين والخارجية العراقية، إضافة للوقف السني، ودار الإفتاء ومنظمات المجتمع المدني، والجالية الفلسطينية وجمهور عراقي كبير.

وحيا رئيس الاتحاد العام لعمال العراق ستار دنبوس براك، نضال الشعب الفلسطيني وقيادته على مدي تاريخنا المعاصر لتحقيق حقوقه المشروعة وهزيمة المشروع الإسرائيلي الذي لا يستهدف فلسطين فقط بل الأمة العربية ومستقبلها، مؤكدا دعم العراق وعماله المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته في تصديهم وصمودهم بوجه الهجمات الاستعمارية.

بدوره، استحضر المستشار في السفارة الفلسطينية بالعراق جهاد القدرة، الظروف والأحوال التي تفجرت فيها انتفاضة يوم الأرض الأولى عام 1976، وكيف الحقت اول هزيمة بقرارات الاحتلال التي صدرت لمصادرة اراضي القرى والمدن الفلسطينية في المناطق العربية المحتلة منذ العام 1948.

وأكد رئيس الوقف السني العراقي عبد اللطيف الهميم، أن فلسطين و القدس هي ملك للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية وأنها ستبقى بقلب كل عراقي وعربي ومسلم، مشددا على أن العراق بكل مكوناته مع فلسطين وشعبها وقيادتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد