"التجمع الإعلامي" يُشيد بأداء الصحفيين خلال تغطية مسيرة العودة

صحفيين فلسطينيين خلال إصابتهم بالغاز المسيل للدموع في غزة -إرشيفية-

أشاد التجمع الإعلامي الفلسطيني، بأداء الصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال تغطية مسيرة العودة الكبرى، مندداً بجرائم الاحتلال بحقهم.

وقال التجمع في بيان له، اليوم السبت، أن الصحفيون الفلسطينيون والمؤسسات الإعلامية أثبتوا جدارتهم بالدفاع عن القضايا الوطنية العادلة لشعبنا، من خلال تسليط الضوء عليها وتغطيتها بالرغم من المحاولات الإسرائيلية العدوانية المتواصلة للنيل منهم واستهدافهم بشكل مباشر لثنيهم عن مواصلة التغطية ونقل الحقيقة التي ترعب هذا الكيان وتفضح مخططاته.

وأضاف التجمع الإعلامي، "جسد فرساننا وبواسلنا الصحفيون وكافة مؤسساتنا الاعلامية خلال تغطيتهم لفعاليات مسيرة العودة الكبرى يوم أمس الجمعة، روحاً وطنيةً عالية، وانحيازاً منقطع النظير لتطلعات شعبنا التوّاق للحرية والكرامة، وهم يتقدمون الصفوف الأولى لتوثيق إصرار شعبنا الأعزل على الحياة بعزة، وكذلك رصد انتهاكات وجرائم الاحتلال المدجج بالسلاح والحقد بحقه، ما أسفر عن إصابة اثنين من الصحفيين بالرصاص الحي وهما: أحمد معمّر وأحمد قفّة، إلى جانب إصابة عدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع".

ووجه التجمع، التحية إلى كافة الطواقم الصحفية، التي أثبتت مجددا انحيازها لقضايا شعبنا، ومهنيتها العالية وهي تقدّم ببسالة صورة رائعة لشعبنا الأعزل وهو يقاوم الاحتلال وغطرسته.

وأكد التجمع الإعلامي، أن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين لن تثنيهم عن مواصلة التغطية ونقل الحقيقة التي أرعبت الاحتلال وفضحت صورته الإجرامية على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالب التجمع الإعلامي الفلسطيني، كافة الجهات المعنية بالعمل الجاد من أجل توفير وسائل الحماية الخاصة بالصحفيين العاملين في قطاع غزة ، كالدروع والخوذات والكمامات والتي يمنع الاحتلال إدخالها للقطاع منذ عدة سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد