جوال

كيف اجعل طفلي يحب الاكل الصحي

التغذية السليمة للأطفال

التغذية السليمة للأطفال


لندن - وكالات

تعتبر التغذية السليمة من أهم الأمور التي تساعد على نموّ الطفل وتطوّره العقلي والجسدي، لذلك شكل أهمية كبيرة لدى الأم في الاهتمام بتغذية طفلها.

يساعد إضافة الألوان الى الأطعمة، على تشجّع الاطفال إلى تناول الأكل الصحي، فالألوان تجذب انتباه الطفل إلى الصحن وتذكّره بألعابه أيّ بما يحبّ وما ينتمي إلى عالمه الطفوليّ الخاصّ، لذلك يجب أن تحرص الأمّ على تزيين كافة الأطباق، خصوصاً تلك التي تحتوي على الباستا، اللحم، الدجاج والسمك بالخضار الشهية مثل البندورة، الخضروات الخضراء، الفلفل الحلو بألوانه المختلفة.

أمّا على صعيد الفواكه فإختاري البرتقال، البطيخ، التفاح، الكثمرى وغيرها من الفواكه الموسمية اللذيذة التي تجذب انتباه طفلك بسرعة إليها ويتناولها.

ويشجع شكل الطعام الممتع على تناول الطعام، لذلك لا بدّ من تزين الأطباق لطفلك، مثلاً طبق البيض على شكل وجه، فالصفارتين الموجودتين في البياض هما العينين وقطعة صغيرة من الجز هي الأنف أمّا الفم فيمكن أن تكون قطعة من الخيار.

ويجذب الطفل أواني الطعام، لابد من اختياره لها بنفسه،وقد تحمل صورة بطل الرسوم المتحرّكة الأحبّ إلى قلبه. مما يساعد في تشجيعه على تناول الطعام الصحي في صحنه المفضّل ويحاول إنهاء كلّ ما يحتويه لكي يشاهد صورة البطل الأحبّ إلى قلبه.

وينصح بعدم الإصرار على الطفل في تناول طعاماً معيناً، لأنه سيعنّد أكثر. من هنا اتركيه على راحته، وفي المرة القادمة امزجي هذا النوع من الطعام مع نوع آخر ليضيع مذاقه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم