"الشؤون المدنية" توضح مسؤوليتها عن البيوت المدمرة والأسمنت والمشاريع بغزة

195-TRIAL- رام الله / سوا / قالت هيئة الشؤون المدنية إنها "تقوم بدورها حسب الصلاحيات المنوطة بها، ومنذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا فى قطاع غزة والهيئة بكل طواقمها وعلى رأسها حسين الشيخ ، تعمل من أجل خدمة أهلنا فى قطاع غزة".
وأضافت "إننا نضع أمام الرأى العام حدود عملنا في إعادة إعمار قطاع غزة، والذي يتمثل في:
1- البيوت المدمرة:-
- إن حدود دور الهيئة يكمن في تسليم كشوفات أسماء المتضررين من الجهات المختصة والتي قامت بحصر البيوت المتضررة وهى كالتالي: (وزارة الأشغال العامة والأسكان–UNDB-وكالة الأمم المتحد ة الأونروا ). وتقوم الهيئة برفع هذه الكشوفات كما هي للجانب الإسرائيلي للحصول على الموافقة.
وتقوم الهيئة بتسليم كشوفات المتضررين بعد الحصول على الموافقة من الجانب الإسرائيلي لوزارة الأشغال العامة والاسكان حتى تقوم الوزارة بالدور المنوط بها حسب خطة روبرت سيرى، وعليه تقوم وزارة الأشغال والإسكان بتوزيع إيصال الاستلام وتوجيه المتضررين للموردين لاستلام الكميات.
2- بخصوص الموردين لمواد البناء:
تم استلام كشوفات بأسماء موردين ( الحصمة _الأسمنت _الحديد البسكورس) من جمعية رجال الأعمال وتم استلام كشوفات من اتحاد الصناعات الانشائية بأسماء مصانع الباطون والبلاط ومصانع البلوك والبيتومين .
- تم استلام كشف بأسماء كافة المقاولين فى قطاع غزة من الاتحاد العام للمقاولين
- إن كافة الكشوفات المذكورة تُسلم للمراقبين الدوليين ليقوموا بالكشف الأولي على تركيب الكاميرات وباقي الأمور الفنية المتبعة حسب خطة سيرى ودور الهيئة هو مساعدة وصول المراقبين الدوليين لمواقع المورديين دون أي تدخل للهيئة من قريب أو بعيد فى نظام المراقبة وشروطها.
- كافة الكشوفات التي يوافق عليها المراقبيين الدوليين بعد الفحص يتم إرسالها إلى الجانب الاسرائيلي للموافقة الأمنية عليها.
- كما وتؤكد الهيئة العامة للشئون المدنية أن كمية المواد للمورديين هي من صلاحيات المراقبيين الدوليين وليست من صلاحية الشئون المدنية واللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع. - إن الهيئة العامة للشئون المدنية ليس لها علاقة بإختيار المورديين والمقاوليين أو المصانع أو أصحاب البيوت المتضررة، وإنما دور الهيئة تسهيل كافة الاجراءات مع الجانب الاسرائيلى لإنجاح عملية الإعمار.
3- أما بخصوص المشاريع:-
تؤكد الهيئة أن إختيار المورديين أو الكميات أو المقاوليين فهي من إختصاص جهة المشروع في تحديد أسماء المورديين والمقاوليين والكميات حسب متطلبات المشروع ولا علاقة للهيئة العامة للشئون المدنية بذلك.
وأهابت الهئية بالمواطنين "توخي المعلومات الدقيقة والصحيحة ومعرفة حدود وصلاحيات دورنا في الهيئة مع تأكيد الهيئة دوما على الجهود والمساعي التي يبذلها رئيس الهيئة حسين الشيخ مع الجانب الإسرائيلي فى تسهيل عمل كل الطواقم المختصة بإعادة إعمار قطاع غزة".
209
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد