فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب الوضع بغزة

مجلس الأمن

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، إنه وبناء على تعليمات من القيادة، طلب بشكل عاجل من سفيرنا في الأمم المتحدة أن يتم التقدم الفوري بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف وإدانة المجزرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة .

وأكد المالكي، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، شكره الجزيل لدولة الكويت الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، لسرعة التحرك وتقديم الطلب العاجل لعقد هذا الاجتماع الطارئ لمجلس الامن. 

أقرأ/ي المزيد: الرئيس عباس: شعبنا أثبت أن مشاريع التصفية لن تمر

وأضاف أن "المسؤولية الرئيسية تقع على كاهل مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والتحرك فورا لوقف هذه المجزرة، وإدانة دولة الاحتلال على استخدامها الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين العزل الذين لم يقوموا بأكثر من الوقوف بشكل سلمي قرب الحدود للتعبير عن تمسكهم بأرضهم وقدسيتها وحمايتها".

أقرأ/ المزيد: حصيلة شهداء وجرحى    مسيرة العودة

وقال المالكي: "هذه الجريمة التي ما زال يمعن الجيش الإسرائيلي في تنفيذها عن سبق إصرار، تعتبر جريمة حرب وتستحق ليس فقط الإدانة، وانما إجراءات عقابية بحق دولة الاحتلال"، مضيفا أن دولة فلسطين تطالب بسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل.

واستشهد 15 فلسطينيا وأصيب أكثر من 1416 آخرين، اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في  مسيرة العودة الكبرى السلمية على الحدود الشرقية لقطاع  غزة  .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد