جوال

مؤسسات القطاع الخاص تعلن رفضها لخطة سيري لاعمار غزة

196-TRIAL- غزة / سوا / أعلنت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة رفضها لخطة المبعوث الدولي لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري الخاصة بإدخال مواد البناء لقطاع غزة.
وقال د فيصل الشوا رئيس المجلس التنسيقي للقطاع الخاص ان مؤسسات القطاع الخاص رفضت منذ البداية الاتفاق الثلاثي الذي تم توقيعه بين السلطة الفلسطينية واسرائيل والامم المتحدة مؤكدا ان هذه الخطة التي يشملها الاتفاق هي لادارة الحصار ومأسسته ما يعيق عملية البناء والتنمية.
واوضح الشوا ان قطاع غزة يحتاج في حال فتح جميع المعابر لثلاث سنوات لا عادة اعماره ولكن عند تطبيق الية روبرت سيري فسوف يحتاج الى مدة طويلة.
وطالب الشوا برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر وضمان حرية الحركة للأفراد والبضائع، مطالبا الامم المتحدة ان تتولي اعادة تأهيل المنازل المدمرة عن طريق الالية المتبعة قبل العدوان الاسرائيلي لتحقيق عن طريق طرح عطاءات للمقاولين المحليين.
وعقد المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص مؤتمرا في مدينة غزة اليوم دعا لتظافر الجهود من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رام الحمد الله وكافة التنظيمات لدعم رفع الحصار عن قطاع غزة. 232