برنامج غزة للصحة النفسية يصدر العدد الرابع والتسعون من مجلة أمواج

168-TRIAL- غزة / سوا/ صدر مؤخراً العدد الرابع والتسعون من "مجلة أمواج" وهي مجلة دورية متخصصة تصدر عن برنامج غزة للصحة النفسية، حيث تضمن العدد الذي جاء في 64 صفحة كافة نشرات وأخبار البرنامج خلال الشهرين الماضيين، كذلك البيانات الصحفية التي أصدرها، كما تناول العديد من القضايا والمسائل المهمة في المجتمع الفلسطيني.
وجاءت افتتاحية العدد للدكتور ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج بعنوان "دمار برسم الصاروخ الإسرائيلي".
 وكان ملف العدد بعنوان " لجان تحقيق وتقصي حقائق محلية ودولية.. مشردون جدد في العراء يعيشون هم الشتاء القادم.. والاحتلال يحتاج إلى نوايا صادقة لجلبه إلى محكمة الجنايات الدولية"، حيث تناول الملف العدوان الاسرائيلي على غزة والذي استمر 51 يوماً، وتشكيل لجان تحقيق وتقصي حقائق محلية للعمل على تقديمها للجان التحقيق الدولية التابعة لمجلس حقوق الإنسان، والعمل على جلب مجرمي الحرب الاسرائليين إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم على ما اقترفوه من جرائم بشعة بحق السكان الفلسطينين، وكذلك تضمن احصائيات حول عدد الشهداء والجرحى وهدم البيوت والنازحين، والآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن هذا العدوان.
 واشتملت المجلة على العديد من المواضيع الهامة منها دراسة بحثية بعنوان فاعلية برنامج تدريبي لزيادة كفاءة المعلمين في استخدام أساليب تعديل سلوك الطلبة العدوانيين، وكذلك قضايا وحوادث وبريد قراء.
 وتضمن العدد عدة مقالات مثل "ملاحظات بصدد عملية إعادة الإعمار..!"، "مرض التوحد..!"، "الهجرة للخارج بعد انتهاء الحرب..ّ"، كما تناول العدد من خلال الأبواب الثابتة مثل الصحة للجميع "الأمراض الجلدية والمعوية التي أصابت النازحين في مراكز الإيواء"، حيث تم اللقاء مع الدكتور إياد أبو سعدة اختصاصي جراحة عامة بمستشفى كمال عدوان.
 أما لقاء العدد فكان مع السيدة مها مهنا رئيس مجلس إدارة مؤسسة فلسطين الحبيبة، والتي تحدثت فيه عن نشأة الجمعية، وأهدافها، وطبيعة عملها، وأبرز الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها وأهم المشاريع التي قامت بتنفيذها، والخدمات التي تقدمها ذات الطابع التنموي والخدماتي، وعلاقة المؤسسة ببرنامج غزة للصحة النفسية وكذلك المشكلات والمعيقات والخطط المستقبلية للمؤسسة.
واختتم هذا العدد "أطفال غزة بين المطرقة والسنديان: بقلم الدكتور سمير زقوت مدير التدريب والبحث العلمي لبرنامج غزة للصحة النفسية". 
92
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد