السلطة تقرر مواصلة دفع مخصصات الاسرى والشهداء

صرف رواتب

قررت السلطة الفلسطينية أمس مواصلة تحويل الاموال مباشرة الى الاسرى في السجون الاسرائيلية وكذلك عائلات الشهداء رغم الخطوات الامريكية لمنع تشجيع ما يزعم أنه "ارهاب".

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس عن مصادر فلسطينية في رام الله قولها ان الرئيس عباس يطبق عملياً سياسة اللاءات الثلاث التي حددها والتي تم كشفها، مؤخرا، في "يسرائيل هيوم".

وقالت مصادر في السلطة " ابو مازن واضح في أقواله، لن يموت أحد جوعا لأن الأمريكيين أوقفوا أموال الدعم ، نحن سنعمل كما يطلب منا من أجل الشعب الفلسطيني ، مصلحة إدارة ترامب وحكومة نتنياهو لا تهم أبو مازن".

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، لصحيفة "يسرائيل هيوم" إن المقصود ليس رواتب للأسرى، وإنما أموال لضمان حياة عائلات الأسرى ، هناك عائلات ونساء وأولاد بقوا بدون مصدر معيشة ، فما الذي يجب أن نفعله كفلسطينيين؟ رميهم للكلاب؟ تركهم يموتون جوعا؟"

ويوم أمس نشرت السلطة الفلسطينية ميزانيتها للعام 2018، وفيها تواصل دفع مخصصات الاسرى والشهداء، في تحد واضح للولايات المتحدة ودول مانحة أخرى، وإسرائيل، التي تعمل الآن على سن قانون جديد ضد دفع أموال لما يزعم أنه "ارهاب".

وتكرس الميزانية في البندين الداعمين رواتب للأسرى ومخصصات لعائلات الشهداء، نسبة 7.47% من الميزانية. وتساوي هذه النسبة حوالي 44% من الأموال التي تتوقع السلطة الحصول عليها من الخارج خلال هذه السنة، والتي تبلغ 2.79 مليار شيكل.

وكتب وزير الأمن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان على صفحته في تويتر، أمس، إن "أبو مازن داعم الإرهاب أزال القناع والقفازات ، سنعمل على صدور قرار سريع بتقليص أموال الرواتب، التي يحولها أبو مازن للإرهاب ونوقف هذا العبث".

وقال سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون إن " أبو مازن يعرض نواياه الحقيقية حين يمول قتل المدنيين الإسرائيليين بمئات ملايين الدولارات الملطخة بالدماء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد