مركز "شمس" ينظم يوم دراسي حول مكافحة الفساد

يوم دراسي حول مكافحة الفساد

نظم مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" ، يوماً دراسياً لمجموعة من عضوات عدد من بلديات حول مكافحة الفساد، بدعم مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية.

وقالت مسئولة اليوم الدراسي أمل عايد إن تنظيم هذا جاء نتاج توصية من لقاء سابق بضرورة استهداف عضوات البلديات بما يتعلق بمكافحة الفساد، مؤكدةً على ضرورة الخروج بمجموعة الاقتراحات والنقاشات والنتائج والتوصيات التي تصب في مجال التغيير وتمكين النساء في محاربة الفساد.

وأكد المدير التنفيذي مجدي أبو زيد على ضرورة الائتلاف من أجل النزاهة والشفافية – أمان حول الفساد تعريفه وأشكاله، مدونات السلوك الخاصة بأعضاء الهيئات، وأدوات مكافحة الفساد وسبل تعزيز الرقابة، بالإضافة إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة الفساد، والحديث حول موضوع النزاهة والشفافية والمساءلة في محاربة الفساد.

وطالب بنشر القرارات التي تصدر في اجتماعات المجالس المحلية التي تكون بما يخص مصلحة الناس العامة ،وتفعيل نظام تضارب المصالح في البلديات وعمل ورش وتدريبات حول ذلك،و عمل مدونة سلوك للعمل في البلديات وأن يوافق عليها الجميع .

وشاركت في اليوم الدراسي عضوات البلديات من مختلف محافظات الضفة الغربية، كبلدية طولكرم، بلدية أريحا، بلدية سلفيت، بلدية بيت لحم ، بلدية الخليل، بلدية قلقيلية، بلدية الرام، بلدية بيتونيا، بلدية البيرة، و بلدية عنبتا،ويأتي ذلك ضمن مشروع تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان.

pic_3_118.jpg
pic_3_115.jpg
pic_3_102.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد