لجنة القدس والأقصى تحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال في القدس

لجنة القدس والأقصى تحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال في القدس

حذرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي من استمرار الاحتلال في انتهاكاته بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس اللجنة النائب أحمد أبو حلبية اليوم بمقر التشريعي ، اليوم الأربعاء.

قال أبو حلبية في مؤتمره:" كما قام ما يسمّى اتحاد منظمات المعبد بتوجيه رسالة إلى رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو يطالبه فيها بشكل رسمي بالسماح لهم بإقامة ما يسمّى طقوس قربان الفصح داخل المسجد الأقصى المبارك هذا العام".

وأكد أبو حليمة على أن حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تسقط بالتقادم.

وقال": إن هذه الخطوات الاسرائيلية التي فيها جرأة غير مسبوقة لم تكن لتتم لولا التواطؤ الرسمي العربي واستمرار حالة الانقسام الفلسطيني والانشغال الشعبي البارد تجاه بيت المقدس وأكنافه".

وثمن موقف الاتحاد البرلماني الدولي الذي أكد رفضه المساس بالوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس باعتبارها أرضاً فلسطينية محتلة وعاصمة أبدية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية،

ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان إلى إعلاء صوتهم الرافض لمحاولات العدو تدنيس القدس و المشاركة بقوة وفعالية في المسيرة الكبرى للعودة وكسر الحصار التي تنطلق يوم الجمعة القادم 30/3 في يوم الأرض الفلسطيني والتي ستكون طليعة العمل من أجل العودة للأرض والديار المحتلة من فلسطين وتحرير المسجد الأقصى المبارك وحاضنته مدينة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد