العكلوك: مسيرة العودة وحدت شعبنا الفلسطيني بألوان طيفه

خلال انطلاق فعاليات التجمع العشائري لدعم مسيرة العودة في رفح

أكد المستشار علاء الدين العكلوك ممثل رجال الاصلاح ان مسيرة العودة المزمع انطلاقها الجمعة القادم وحدت شعبنا الفلسطيني بألوان طيفه ودليل واضح على الإرادة الفلسطينية الصادقة اتجاه ارضنا الفلسطينية المحتلة.

وقال المستشار العكلوك خلال "حفل انطلاق فعاليات التجمع العشائري لدعم مسيرة العودة برفح" ان رفح الصمود والتحدي والإباء وليسمع الاحتلال الإسرائيلي وليري شيوخ ووجهاء ومخاتير رجال الاصلاح في رفح التحدي وهم يستعدون لمسيرة العودة الكبرى.

وأشار إلى ان هذه المسيرة التي تحررت بإرادة فلسطينية كاملة وجاءت بإجماع وطني من الكل الفلسطيني لتقول نعم لحق العودة الي ارضنا التي هجرنا منها قصرا ونقول لكل يهود ان مات الابناء ليس يدفن حق العودة.

وأوضح ان هذه المسيرة ما هي رسالة للعالم الحر والخيرين ولمن يحمل في ذاته الانسانية الكاملة ليعلم ان كل مؤسسات حقوق الانسان ومن يدعون من هذه المؤسسات ليروا ويسمعوا حقوق الانسان الفلسطيني المغتصبة ليدخلوا هذه القوانين مع الشعب الفلسطيني الذي شرد من ارضه والذي هجر منها قصرا ليقولوا كلمتهم ليعلم الاحتلال الإسرائيلي اننا بعون الله تبارك وتعالي اننا لن نتخلى عن ارضنا مهما نزفت الدماء سنبقي صامدون بعون الله تعالي ولن ننسي يافا واللد و القدس وتل الزهور.

من جانب اخر، قال المستشار العكلوك خلال "دورة صياغة سندات المصالحة بديوان الي البطش في حي التفاح بمدينة غزة " ان هذه الدورة يشرفنا كرجال اصلاح ان تكون مشاركتنا بها في ديوان عائلة البطش بغزة.

وأكد ان هذه الدورة تهدف الي الرقي بالأخوة رجال الاصلاح بما لديهم دور كبير على كاهلهم في الاصلاح في المجتمع والذين يقومون بعبء كبير جدا في الاصلاح والجهد المعاون للشرطة والقضاء.

وقدم العكلوك شكره وتقديره لكل من شارك في هذه الدورة داعيا الاخوة في رجال الاصلاح ان يكونوا عونا في هذا الامر وفي القضاء والشرطة والنيابة وغيرهم.

من جانبه أكد ممثل عائلة البطش علاء الدين البطش علي اهمية انعقاد هذه الدورة التي هي عبارة عن علم ينتفع به الوجهاء والمخاتير في حي التفاح ونحن بصدد تطوير هذه الدورة للأمام والأفضل حتى نتطور للأفضل والأحسن حيث ان هناك جيل صاعد للمستقبل مبني علي العلم ويبني عليه في حل المشاكل والنزاعات.

ولفت إلى ان هذا العلم مبني على اسس صحيحة جدا حيث ان الاخ ابو بلال العكلوك له عرف وباع طويل في العرش العشائري خاصة في حل القضايا المستعصية.

اما الدكتور محمود عساف ممثل وزارة التربية والتعليم قال هذه الدورة تسعي الي توطيد العلاقات المجتمعية بين الناس كما ان الموضوعات المتعلقة بالدورة يتم طرحها تهدف الي الحفاظ على السلم المجتمعي الفلسطيني والحفاظ علي الصف الداخلي والمجتمعي من خلال معاناة شعبنا من ويلات وأزمات خلال السنوات الماضية.

رجل الاصلاح في حي التفاح بغزة ابو صخر مرزوق قدم شكره وتقديره لعائلة البطش الكريمة والتي كان لها الفضل الجاد في هذا اللقاء الجيد وتقديم الشكر لأبو بلال العكلوك علي جهده المتواصل في عقد مثل هذه الورشات واللقاءات في المحافظات الجنوبية للتوعية الفكرية وطرح بعض القضايا.

ونوه ابو أشرف الفيومي رجل الاصلاح بحي التفاح الي اهمية انعقاد هذه الدورة لما بها منفعة لمجتمعنا الفلسطيني ورجال الاصلاح لكيفية التعامل مع بعض القضايا التي تهم شعبنا خاصة في مجال العرف والعادة مقدما شكره لعائلة البطش الكرام لاستضافتهم رجال الاصلاح في ديوانهم الكريم والشكر الجزيل لممثل رجال الاصلاح ابو بلال العكلوك لإلقائه محاضرات الدورة بنجاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد