توضيح من سفارتنا بالقاهرة بشأن إفادة الاعتذار التي تمنح للعالقين

معبر رفح البري

قالت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة،  أنه بخصوص إفادة الاعتذار التي تمنحها السفارة للإعفاء من غرامات التأخير؛ فإنّ هذه الافادة تعد مبادرة من السفارة وصيغة غير مُلزمة للسلطات المصرية في كافة الموانىء، خاصةً بعد انقضاء المدة المعمول بها وهي مدة شهر ونصف والتي قد تجاوزها أغلب العالقين بسبب إغلاق معبر رفح .

جاء ذلك توضيحا من السفارة، لما تناقلته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الأخوة المواطنين الذين كانوا عالقين في جمهورية مصر العربية الشقيقة وقد وصلوا إلى قطاع غزة بسلام

وأوضحت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن السلطات في مطار القاهرة الدولي تعاملت مع هذه الافادة، وقامت بإعفاء المواطنين الفلسطينيين المغادرين من غرامات التأخير.

ونوهت السفارة لضرورة التزام المواطنين من قطاع غزة المتواجدين بالقاهرة بالعمل على ضرورة تسجيل دخولهم في الأماكن المخصصة لتسجيل الدخول والوصول إلى الأراضي المصرية، وكذلك تمديد التسجيل في حال تزامن ذلك مع استمرار إغلاق معبر رفح، تفادياً لوقوع غرامات تأخير تقع على المواطنين.

وأشارت إلى أنّ سفير دولة فلسطين بالقاهرة السفير دياب اللوح قد أعفى المواطنين العالقين من رسوم المعاملات الخاصة بالسفارة بالكامل لتسهيل سفرهم والتخفيف عنهم، وقد أبلغهم بذلك خلال لقائه بهم في مكتبه قبيل فتح معبر رفح بيومين.

وأكدت السفارة أنها لم تقصر في تقديم المساعدات المختلفة لعدد كبير من العالقين الذين تقدموا بهذه الطلبات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد