الجزائر: الهباش يلقي محاضرة حول الوضع في فلسطين والمؤسسات الدينية

101-TRIAL-الجزائر/ سوا/ ألقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، محاضرة في دار الإمام بالعاصمة الجزائرية بعنوان ’الوضع في فلسطين والمؤسسات الدينية’.
وجرى ذلك بحضور كل من وزير الأوقاف الجزائري محمد عيسى، وسفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، وعدد كبير من العلماء والأئمة والخطباء والمرشدين والمرشدات وأبناء الجالية الفلسطينية.
وتحدث الهباش بإسهاب عن الأوضاع الصعبة في فلسطين نتيجة الانتهاكات والاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، إضافة إلى الوضع المأساوي الذي تعيشه مدينة القدس ومقدساتها خاصة المسجد الأقصى المبارك.
 وبين الهباش أهمية زيارة القدس، خاصة في هذه المرحلة، إنقاذا لها ولأهلها الذين يتعرضون لسياسات التهجير القسري عنها، مشددا على أن مثل هذه الزيارات هي خطوة هامة على طريق كسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليها، وتجاوزا للعزلة التي يرغب الاحتلال بفرضها على المدينة بهدف عزلها عن محيطها العربي والإسلامي، وتعزيزا لرفع معنويات أهلها ودعم صمودهم على الأرض، مؤكدا أهمية دور العلماء والخطباء في هذه القضية من خلال بيان أهمية القدس للمسلمين.
وفي مراسم احتفالية، قدم وزير الأوقاف الجزائري محمد عيسى منحة بقيمة 50 مليون دينار جزائري من أموال الزكاة للمساعدة في إعادة إعمار مساجد غزة التي دمرها الاحتلال في الحرب الأخيرة على غزة. 20
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد