الرئيس الفرنسي يصل فلسطين وإسرائيل قريبا

الرئيس محمود عباس ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، عن زيارة هامة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى فلسطين وإسرائيل في الربع الأخير من عام 2018 الجاري.

وقال لودريان إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيزور فلسطين وإسرائيل "في خريف" 2018، مشيرا إلى تهديدات تحدق بحل الدولتين، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأضاف لودريان في مؤتمر صحافي مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي ، بعد مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس : "نحن نرى أن حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي من شأنه أن يضمن سلاما عادلا ودائما بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وللتوصل إلى ذلك هناك طريق وحيد هو المفاوضات بين الجانبين بدعم من المجتمع الدولي".

وأشار إلى  أن الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل ولفلسطين سيتم في الوقت المناسب في إطار هذه العملية التفاوضية.

أقرأ/ي المزيد:  غزة حاضرة في لقاء الرئيس عباس بوزيري خارجية ألمانيا وفرنسا

وتابع أن فرنسا مستعدة في هذا السياق لمرافقة كافة المبادرات ذات المصداقية لإعادة إطلاق المفاوضات.

وأفاد لودريان بأن ماكرون سيزور فلسطين في الخريف بهدف التأكيد على أعلى مستوى الالتزام الملموس لفرنسا بخدمة السلام وإلى جانب الفلسطينيين، مضيفا أن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب سيزور نهاية مايو إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وشدد الدبلوماسي الفرنسي على أن تسريع الاستيطان يعرقل السلام، مشيرا في السياق إلى أن الوضع الإنساني للفلسطينيين يثير مزيدا من القلق.

يشار إلى أن لودريان عقد أمس اجتماعا في رام الله ، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث معه تطورات العملية السياسية، والوضع الإنساني في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد