فتح تحذر من المساس بالمسجد الأقصى

شعار حركة فتح

حذرت حركة فتح من المحاولات المتتالية لاستهداف والمساس بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

وقالت حركة "فتح" على لسان الناطق باسمها أسامة القواسمي، اليوم الاثنين، تعقيبا على الاقتحامات المتتالية المتصاعدة من اليهود للمسجد الأقصى وأداءهم لشعائرهم الدينية على أبوابه، إن هذا العمل جريمة بحق المقدسات الإسلامية، وامتهان لكرامة العرب والمسلمين، وتصعيد خطير بحق الفلسطينيين.

وأكد أن الاقتحامات تجري بضوء أخضر من الرئيس الأميركي ترامب، الذي يسابق الزمن في اتخاذ القرارات المتتالية ضد الشعب الفلسطيني المناضل.

وشدد القواسمي على أن إسرائيل تدفع باتجاه الصراع الديني، وتضع مخطط هدم المسجد الأقصى نصب عينيها لإنشاء الهيكل المزعوم، وترى في صمت العالم على هذه الانتهاكات، وعدم محاسبة ومساءلة إسرائيل على جرائمها، فرصة سانحة للاستمرار في خرق القانون الدولي وعدم الاكتراث به، وهي بذلك تصفع المؤسسات الدولية وقراراتها وتبعث لهم برسالة واضحة عنوانها أن إسرائيل فوق القانون الدولي، وأن الشرعية الدولية سارية على كل دول العالم عدا إسرائيل.

وأعرب القواسمي عن أمله في أن تنهض الأمتين العربية والإسلامية بشكل جدي، ومن خلال خطوات عملية بعيدة عن الاستنكار والشجب، للدفاع وحماية القدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة من التهويد وتغيير طابعهم العربي الإسلامي والمسيحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد