حزب الله يتوسط بين فتح وحماس

حسن نصر الله

أجرى تنظيم حزب الله اللبناني اتصالات مع قادة حركتي فتح و حماس عقب تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأخيرة والتي حمل فيها حماس مسؤولية استهداف موكب رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية.

ودعا مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حسن حب الله قادة الفصائل الفلسطينية إلى التعالي فوق " أنانيتها وخصوصياتها الحزبية الضيقة لمواجهة ما وصفه بـ "المشروع التصفوي"، الذي قال بأنه "يستهدف القضية الفلسطينية".

وأوضح حبّ الله في حديث مع موقع "قدس برس"، أن "حزب الله أجرى اتصالات مع قادة حركتي فتح وحماس، عقب تصريحات الرئيس محمود عباس الأخيرة، التي حمل فيها حماس مسؤولية استهداف موكب رئيسي الحكومة والمخابرات العامة في السلطة قبل أيام في غزة ، ونصحهم بوحدة الصف وتهدئة الأوضاع".

وأضاف: "لقد تواصلنا مع الإخوة في حركة فتح، ونعتقد أنهم لم يذهبوا بعيدا في الخلاف مع حماس، وإن كانوا قد فعلوا ذلك على مستوى التصريحات، وهناك اتفاق بين الجميع على ضرورة توحيد الصف لمواجهة ما يسمى ب صفقة القرن والنضال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ".

وأكد حب الله أن "ذلك لا يعني تجاوز التحقيق في مجريات الحادث الذي استهدف موكب رئيسي الحكومة والمخابرات في السلطة الفلسطينية قبل أيام بالقرب من معبر بيت حانون في قطاع غزة، إذ يجب كشف الحقيقة كاملة للشعب الفلسطيني والجهات التي تقف خلف هذه العملية المدانة"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد