نادي الأسير: الاحتلال يمنع الصّحفي عبد الحق من اللقاء بمحامٍ

الزميل الصحفي بكر عبد الحق

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الزميل الصّحفي بكر عبد الحق من اللقاء بمحامٍ، مضيفا انه من المفترض أن تجرى له جلسة تمديد يوم غد.

وأشار نادي الأسير إلى أن المعتقل عبد الحقّ يقبع في مركز توقيف وتحقيق "بيتح تكفا".

من جانبها استنكرت المؤسسات الصحفية والرسمية والوطنية في محافظة نابلس ، اعتقال قوات الاحتلال الصحفي بكر عبد الحق مراسل تلفزيون فلسطين.

وطالب مشاركون في وقفة تضامنية مع الزميل عبد الحق، نظمت اليوم الأحد، أمام مقر تلفزيون فلسطين في مدينة نابلس، بالإفراج الفوري عنه.

وأكد ممثل نقابة الصحفيين في نابلس جعفر اشتية، أن الوقفة جاءت للتضامن مع الصحفي عبد الحق استنكارا لسياسة الإعتقال بحق الصحفيين، الذين ينقلون معاناة شعبهم.

وقال " إن الاحتلال ما زال يعتقل نحو 30 صحفيا في سجونه، وهو مؤشر واضح لإستهداف الجسم الصحفي الفلسطيني".

بدوره، أكد مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس ناصر جوابرة، ضرورة وقوف المؤسسات الدولية عند مسؤولياتها تجاه ما يحدث من انتهاكات بحق الصحفيين، الذين يعتبرون الصوت الحر لأبناء شعبهم".

من جهته، استنكر أمين سر حركة فتح بنابلس جهاد رمضان، اعتقال الصحفي عبد الحق المشهود له في الميدان، ونقله للحقيقة وفضح جرائم الاحتلال.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الحق اثناء عودته من مشاركته في دورة اعلامية خارج الوطن ليتم توقيفه على معبر الكرامة من قبل قوات الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد