بالصور: مهرجانات"مختلطة" لموسيقى الجاز بالسعودية

السعودية تشهد مهرجانات مختلطة لموسيقى الجاز

شهد يوم الخميس أول مهرجان "مختلط" لموسيقى الجاز في المملكة العربية السعودية، وذلك في حديقة جمان بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.

واستمتع الحاضرون، الذين بلغوا نحو الألف، بأمسيتين شارك فيهما 10 من نجوم موسيقى الجاز في العالم، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وأظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة السعودية، أن المهرجان ضم جمهورا مختلطا من الرجال والنساء للمرة الأولى.

DZDkjAhX4AAhmlc.jpg
 

وشارك في الأمسية الأولى، عازف العود الشهير شربل روحانا، وعازف الساكسفون كيني غارث، وعازف البيانو ماكوي تانر، بينما مزج العازف إريك تروفاز بين موسيقى "الهيب هوب" والروك، كما عزفت فرقة من الرياض مجموعة منوعة من مقطوعات الجاز الشهيرة.

وفي الأمسية الثانية، التي أقيمت مساء  الجمعة 23 مارس، قدمت فرقة الجاز السعودية "ذا برايت سايد" معزوفات للمطربين العالمين فرانك سيناترا، المشهور بأغانية الكلاسيكية، والمطرب برونو مارس.

كما شارك في الأمسية، عازف القيثار راؤول مايدن، الذي أدهش الحاضرين بأسلوبه النقري في العزف، بينما ختم المهرجان بجيسي كوك، الذي قدم مزجا فريدا من الجاز الفلامينكو والموسيقى العالمية.

DZDkiR-XcAAhHfX.jpg
 

وأقيم "مهرجان موسيقى الجاز" بدعم من هيئة الترفيه السعودية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، استضافت أول مهرجان للجاز في شهر فبراير/شباط.

DZDkhjXW0AEhId2.jpg
 

وقالت هيئة الترفيه في إعلانها عن المهرجان إنه "يحتفل بثقافة موسيقى الجاز والتي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية"، بحسب صحيفة الحياة السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد