حماس تعتبر التصعيد محاولة لإفشال مسيرة العودة

محدث: طيران الاحتلال يقصف موقعًا للمقاومة شمال رفح

قصف إسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة، موقعًا للمقاومة الفلسطينية شمال رفح جنوبي قطاع  غزة  .

وذكرت إذاعة الأقصى المحلية أن طائرات الاحتلال استهدفت موقع "شهداء القسام" التابع للمقاومة في المناطق الشمالية الغربية لمحافظة رفح بخمسة صواريخ (ثلاثة استطلاع واثنان اف 16)، فيما لا تزال طائرات الاستطلاع والحربية تحلق بشكل مكثف في الأجواء الجنوبية.

اقرأ/ي أيضًا: (بالفيديو) شبان يجتازون السياج الفاصل شرق دير البلح ويضرمون النار بحفارة إسرائيلية

وأشارت إلى أن المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء رفح.

وأفادت أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات حتى الآن، لكن هناك أضرارًا في ممتلكات المواطنين بالمنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: مناورات دفاعية لكتائب القسام الاحد في غزة

يأتي ذلك، بعد أقل من ساعة من بث قناة الجزيرة لمقطع فيديو، يظهر قيام عدد من الشبان الفلسطينيين، باجتياز السياج الإلكتروني الفاصل شرق دير البلح جنوب قطاع غزة ، وإحراق حفارة إسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة في غزة إن شبان "غير مدربين" اجتازوا السياج الفاصل بكل سهولة، ووصلوا إلى أحد الحفارات وأضرموا النيران فيها، ثم نجحوا في الانسحاب دون أن يعترضهم أحد.

من جهته، أقر جيش الاحتلال بقصفه "هدف" تابع لحركة حماس ، مشيرًا إلى أنه ينظر بخطورة الى اي محاولة للمساس بـ"بنية تحتية أمنية أو بالجدار الأمني وإلى أي خرق للسيادة الإسرائيلية فوق وتحت الأرض".

وقال متحدث باسم الجيش في بيان : "يعتبر الحادث الذي وقع اليوم حينما تم المساس بالجدار بالاضافة الى محاولة إشعال النيران بألية هندسية حادثًا خطيرًا آخر في سلسلة أحداث في منطقة الجدار".  

وأضاف : "تعتبر  حماس مسؤولة وحيدة لكل ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه". 

وتابع : "يحذر الجيش من أحداث يتم دعوة مواطنين فيها لمظاهرات تستخدم كغطاء للمساس ببنية تحتية أمنية أو المساس بمواطني اسرائيل أو بالجنود.. سنواصل الرد بيد قوية ضد أي محاولة من هذا النوع".

من جانبها، اعتبرت حركة "حماس" أن "التصعيد الإسرائيلي على غزة يهدف إلى إرباك الساحة وإرهاب الناس لإفشال مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار".

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم إن "هذا يعكس أزمته الحقيقية جراء إصرار شعبنا على إفشال مخططات الاحتلال وانتزاع حقوقه". 

وأضاف أن "كل محاولات الاحتلال لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته وثنيهم عن القيام بواجبهم الوطني، ستبوء بالفشل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد