بعدما طلبت منها التعاون

أبو ظريفة: الأجهزة الأمنية برام الله قدمّت 'تقرير غير مجدٍ' لحماس

طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إن حركة حماس طلبت الاجابة عن بعض التفاصيل الأمنية من قبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله والأجهزة الأمنية في رام الله ، مضيفًا : "إلا أنهم أكتفوا بتقديم تقرير أمني "غير مجدي" لجهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة "، وفقا له.

وأضاف أبو ظريفة في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه اليوم الجمعة، أن حركة حماس كشفت عن هوية المنفذ الحقيقي لتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وستعرض الجهات التي تقف خلف أنس أبو خوصة.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل المطلوب أبو خوصة وأحد مساعديه واستشهاد عنصري أمن

وأوضح أنه خلال عرض بعض التفاصيل للتحقيقات التي وصلت لها حماس، أثبت وجود عينات لمواد تفجيرية داخل منزل أبو خوصة تحمل ذات المواصفات للمواد المستخدمة في استهداف موكب الحمد الله.

وبين أن حركة حماس أفادتهم خلال الاجتماع بأن وزارة الداخلية في قطاع غزة، كانت على اتصال دائم مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتزوده بتفاصيل مجريات عملية التحقيق.

اقرأ/ي أيضًا: البزم: التحقيقات مستمرة ونُطلِع الحمد الله عليها

ونوه أبو ظريفة إلى أنه حسب ما أفادتهم حماس، فإن التحقيقات لا تزال تسير في خطواتها الرامية للكشف عن الجهات التي تقف خلف المتورط أنس أبو خوصة، من خلال إمساك بعض الخيوط القوية في ذات الملف، ومن بينها احتجاز عنصرين كانوا مع أبو خوصة.

وتجدر الاشارة إلى أن موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله تعرض لتفجير في 13 مارس/ آذار الحالي.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل اجتماع هنية والسنوار بقادة الفصائل


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد