نفى تلقيه اتصالا من الوزير عباس كامل

عريقات يكشف تفاصيل الاتصال الهاتفي مع غازي حمد حول غزة

د.صائب عريقات - أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

كشف صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي دار بينه وبين القيادي في حركة حماس د. غازي حمد.

وقال عريقات في تصريح صحفي اليوم الخميس ان غازي حمد بادر بالاتصال به بعد خطاب الرئيس عباس الأخير امام القيادة الفلسطينية.

وأكد عريقات لحمد ان لا احرص من الرئيس عباس على قطاع غزة ووحدتنا الوطنية وان الرئيس لا يفكر في فرض عقوبات، على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بل في رفع الحصار الظالم المفروض عليه منذ ان كان (الانقلاب ) ، وان على حركة حماس ان تقوم بشكل فوري بتمكين حكومة الوفاق الوطني بشكل فوري ، وان تقبل العودة لإرادة الشعب وصناديق الاقتراع ،وذلك على قاعدة الشراكة السياسية وبرنامج م ت ف .

أقرأ/ي أيضا: موقع: عباس أكد لـ'برّي' أنه لا ينوي اتخاذ إجراءات ضد حماس وغزة

كما أكد عريقات ان الرئيس محمود عباس يستمر في بذل كل جهد ممكن لاستعادة قطاع غزة على اعتباره جزءا لا يتجزأ من الوحدة الجغرافية الفلسطينية ، وان القدرة الفلسطينية على مواجهة وإسقاط المخططات الامريكية الإسرائيلية بتصفية المشروع الوطني الفلسطيني ، ورفض قرارات الرئيس ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها ، تتطلب إزالة أسباب الانقسام وانهاء الانقلاب ، وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال التزام حركة حماس بتنفيذ اتفاق أكتوبر ١٢ -٢٠١٧ ، اي تمكين الحكومة الشرعية والعودة الى إرادة الشعب ، لان استمرار الوضع القائم بات يشكل المدخل الرئيسي لمحاولات تمرير المخططات التصفوية .

أقرأ/ي أيضا: الأحمد لأهل غزة: "شددوا من تمردكم على لغة الانقسام والانقساميين وانتفضوا بوجوههم"

على صعيد اخر عبر عريقات عن استهجانه لقيام مسؤول كبير في حركة حماس بإبداء الاستعداد للحوار مع إدارة الرئيس ترامب ، خاصة وان الرئيس محمود عباس وقيادة م ت ف. قد أعلنت ان أمريكا عزلت نفسها ولَم تعد قادرة على ان تكون راع او شريكا في عملية السلام ، بعد قرار إدارة ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ، فهل يعتبر طلب الحوار من قيادي في حركة حماس استعداد للتعامل مع هذا القرار الامريكي الذى رفضته الغالبية العظمى من دول العالم بمثابة تقديم أوراق اعتماد ؟

على صعيد اخر نفى عريقات ان يكون قد تلقى اتصالا من معالي الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة (..) مشددا على ان على حركة حماس اتخاذ القرار المصيري بتمكين حكومةً الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد