غدًا.. انطلاق أول رحلة من إسرائيل للهند عبر السعودية

طائرة هندية -ارشيف-

ذكر موقع "عرب 48" مساء الأربعاء أن أولى الرحلات المباشرة من تل أبيب إلى العاصمة الهندية نيودلهي التابعة لشركة الطيران الهندية "طيران الهند" (إير إنديا)، عبر المجال الجوي السعودي، ستنطلق يوم غدٍ الخميس.

وكانت السلطات السعودية قد وافقت لشركة "طيران الهند" السفر لإسرائيل عبر مجالها الجوي، حيث وافق على طلب الشركة بالطيران فوق أراضيها ضمن خطوط جديدة بين تل أبيب ونيودلهي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني، عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مطلع الشهر الجاري، قوله: "السعودية منحت شركة طيران الهند (إير إنديا) الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من وإلى تل أبيب".

وذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ذلك للصحفيين الذين رافقوه في زيارته لواشنطن، على الرغم من أن السعودية لم تؤكد ذلك رسميا.

وبدأ بيع تذاكر سفر مباشر من تل أبيب إلى العاصمة الهندية نيودلهي، للمرة الأولى، الأربعاء 7 آذار/ مارس الجاري، على شبكة الإنترنت، وذلك في مسار يمر فوق السعودية، افتتحه وزير المواصلات الإسرائيلي، ياريف ليفين.

ويبلغ سعر التذكرة 350 دولار في كل اتجاه. ومن المقرر أن تكون الرحلة الأولى في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنظم شركة الطيران الهندية ثلاث رحلات أسبوعية من نيودلهي إلى مطار اللد، خلال مدة زمنية قصيرة نسبيا لا تتجاوز 5 ساعات، أي أقل بساعتين ونصف عن الرحلات غير المباشرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد