وفد من الجبهة يزور روسيا منتصف أبريل

مقترح لعقد لقاء فلسطيني بموسكو والشعبية تُرحب

لقاء فلسطيني-فلسطيني سابق في موسكو

رحّب ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء، بمقترح عقد لقاء تشاوري فلسطيني-فلسطيني في العاصمة الروسية موسكو.

وقال الطاهر لوكالة "سبوتنيك" الروسية : "نحن كجبهة شعبية نؤيد هذا الاقتراح ونسعى باستمرار للقاءات فلسطينية — فلسطينية من أجل بحث ومواجهة التحديات الكبيرة المحيطة بقضية فلسطين، وبالتالي نرحب بأي لقاء، وخاصة في موسكو التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى اتصال هاتفي جرى يوم أمس مع ميخائيل بوغنداف نائب وزير الخارجية الروسي، مضيفًا : "ربما نقوم بزيارة إلى موسكو في منتصف شهر نيسان/ أبريل. جرى حديث ووجه لنا دعوة لزيارة موسكو وسنلبي هذه الدعوة على الأرجح منتصف أبريل".

ويذكر أن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث ، أعلن في 19 آذار/ مارس الجاري، أن فلسطين اقترحت على روسيا بحث إمكانية تنظيم لقاء غير رسمي للفصائل الفلسطينية لدعم عملية المصالحة الوطنية. مرحبا بأية مساعدة من روسيا في هذه المسألة، منوها إلى رغبة الجانب الفلسطيني التنسيق مع مصر بهذا الخصوص.

اقرأ/ي أيضًا: شعث: وفد روسي رفيع المستوى سيحضر 'الوطني الفلسطيني'

هذا وكان معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية قد استضاف في كانون الثاني/ يناير 2017 محادثات غير رسمية بين الفصائل الفلسطينية بهدف استعادة الوحدة الوطنية، وشارك فيها ممثلو ثمانية تنظيمات فلسطينية. وكان قد عُقد اجتماع مماثل سابق تحت رعاية معهد الدراسات الشرقية في موسكو في العام 2011.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد