5 آلاف$ لمن يدلٍ بمعلومات تفيد بإلقاء القبض عليه

صورة: كشف هوية المطلوب الرئيس بقضية تفجير موكب الحمد الله

عناصر الشرطة في غزة

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ، إنه "في إطار تحقيقاتها المتواصلة لمعرفة ملابسات جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في القضية". 

وذكرت الداخلية على لسان المتحدث باسمها إياد البزم في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخةً عنه مساء الأربعاء أن المتهم الرئيس في القضية هو (أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة)، مشيرةً إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على تعقب آثاره وإلقاء القبض عليه.

اقرأ/ي أيضًا: قيادة حماس تصدر بيانا حول آخر تطورات قضية تفجير موكب الحمدالله

وأعلنت الداخلية عن صرف مكافأة قدرها 5000 دولار لمن يدل بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه، محذرة في ذات الوقت أي مواطن من التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته، حيث سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وذكرت قناة القدس مساء اليوم الأربعاء أن وزارة الداخلية في غزة، كشفت هوية المطلوب الرئيس في قضية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأشارت القناة إلى وجود  استنفار أمني كبير في صفوف الأجهزة الأمنية بغزة لاعتقال منفذ التفجير.

اقرأ/ي أيضًا: كشف ملابسات محاولة اغتيال الحمدالله

بدورها، نشرت وزارة الداخلية، صورة ومعلومات عن شخص مطلوب للأجهزة الأمنية. وجاء فيه : "مطلــوب للأجهــزة الأمنــية:المدعو: أنس عبد المالك أبو خوصة". 

اقرأ/ي أيضًا: تشكيل لجنة بأعلى مستوى أمني للتحقيق في استهداف موكب الحمدالله

وأضاف البيان: يرجى من المواطنين الكرام من يعرف أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته إبلاغ الجهات المختصة فوراً، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الشرطة (100) أو الرقم الوطني المجاني للعمليات المركزية (109).

ويوم 13 مارس الماضي، قال تلفزيون فلسطين الرسمي ان رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات العامة نجيا من محاولة اغتيال تعرضا لها جراء انفجار وقع اثناء دخول موكب السيارات الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايرز".

وأسفر الانفجار الذي طال آخر مركبتين في الموكب، عن وقوع 7 إصابات، حيث استهدفت المنفذون الموكب بإطلاق النار بعد وقوع التفجير.

 

08881183-072f-427d-b68a-7d94ef844be1.jpg
29060331_205315926868467_1439026218715498163_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد