الصين مستعدة للدفاع عن مصالحها في وجه أمريكا

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ

صرحت الخارجية الصينية، اليوم الاربعاء، أن بلادها لا تريد الدخول في حروب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها مستعدة للدفاع عن مصالحها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، أنه في الأونة الأخيرة، تلقى موضوع النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والعديد من الدول الكثير من الاهتمام. وأشارت إلى أن بكين قد أعربت مرارا عن "موقف واضح بشأن هذه المسألة". بحسب ما نشرته "سبوتنيك".

وأشارت تشونينغ إلى أن "الصين لا تريد الدخول في حروب تجارية، ولكن إذا ما أجبرنا شخصا ما على المشاركة في هذه الحروب، فنحن لسنا خائفين ولن نختبئ، وإذا كانت الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات التي تضر مصالحنا، سنتخذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية الكاملة لحقوقنا ومصالحنا المشروعة، منوهة إلى أن أربعين عاما من التعاون بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في خلق سوق كبيرة وعدد كبير من الوظائف.

وقالت هوا تشونينغ: "لو لم تحصل الولايات المتحدة من التعاون الاقتصادي مع الصين على منفعة، فإن التجارة بين الصين والولايات المتحدة لن تتمكن من تحقيق هذا النمو السريع".

ووفقا لها، فإنه يجب على البلدان أن "ت فتح أسواقها لبعضها بعضا، وتوسع التعاون بدلا من إجراء حروب تجارية أو إجبار شخص ما على بيع أو شراء شيء ما".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد